وحدات من الجيش العربي السوري تحكم سيطرتها على التلال المشرفة على قرية معركبة بريف حماة الشمالي وتحبط هجوماً إرهابياً بريف درعا وسلاح الجو يدمر تجمعات لإرهابيي “داعش” بريف حمص الشرقي

محافظات-سانا

كثف سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعاته على تجمعات ومقرات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “دمر آليات بعضها مزودة برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضى على العشرات من أفراده في طلعة جوية على تحصيناتهم وتجمع لهم في آرك” بريف تدمر الغربي.

ولفت المصدر إلى أن طلعات سلاح الجو على أوكار إرهابيي “داعش” في قريتي “منوخ وعنق الهوى” في ناحية جب الجراح نحو 73كم إلى الشرق من مدينة حمص أسفرت عن “تدمير بؤر وآليات للإرهابيين التكفيريين”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس آليات بعضها مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” وقضى على عدد منهم في غارات على تجمع لهم في محيط حقل شاعر النفطي بريف تدمر الغربي.

تدمير بؤر للتنظيمات الإرهابية بريف السويداء الجنوبي الغربي

في السويداء نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة على تجمعات التنظيمات الإرهابية بريف السويداء الجنوبي الغربي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت بؤراً للمجموعات الإرهابية في رمايات مركزة على نقاط تحصنهم بين منطقتي خربا وجبيب بريف السويداء الجنوبي الغربي” المحاذي للحدود الإدارية لمحافظة درعا.

وتتخذ التنظيمات الإرهابية في عدد من المناطق الممتدة على الحدود الإدارية لمحافظتي السويداء ودرعا ومن بادية السويداء المفتوحة مع الأردن والعراق منطلقا للتسلل ونقل الأسلحة والذخيرة والإرهابيين المرتزقة والاعتداء على الأهالي في عدد من البلدات والقرى القريبة حيث تقوم وحدات الجيش في إطار الحرب على الإرهاب بتنفيذ عمليات متواصلة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم.

وتصدت وحدة أخرى من الجيش لمحاولة إرهابيين التسلل من السفوح الشمالية الشرقية لتلول خليف باتجاه مطار الثعلة بريف السويداء الغربي وقضت على عدد منهم وتدمر لهم عربة بي ام بي وسيارة بيك أب مزودة بمدفع 23 مم.

إحكام السيطرة على التلال المشرفة على قرية معركبة بريف حماة الشمالي

كما أعلن مصدر عسكري السيطرة على التلال المشرفة على قرية معركبة ومنطقة مضخة التويني بريف حماة الشمالي بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عمليات مكثفة على تجمعات التنظيمات الإرهابية في ريف حماة الشمالي “سيطرت خلالها على التلال المشرفة على قرية معركبة واستعادت منطقة مضخة التويني”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش “قامت بإزالة عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات الإرهابية قبل سقوط معظم أفرادها قتلى وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية على تجمعات وتحركات لإرهابيي ما يسمى “حركة أحرار الشام” و”الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” و”تجمع العزة” في محيط قرية عطشان وبلدة اللطامنة بالريف الشمالي.

ولفت المراسل إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل 16 إرهابيا وإصابة 30 آخرين وتدمير آليات بعضها مزود برشاش ثقيل”.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي تنظيمات تكفيرية بعض أفرادها من جنسيات أجنبية يتسللون عبر الحدود التركية بدعم وتسليح من نظام أردوغان الإخواني وآل سعود الوهابي.

إحباط هجوم مجموعة إرهابية على نقطة عسكرية في محيط مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي

وأحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوما لمجموعة إرهابية على إحدى النقاط العسكرية في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعة إرهابية تسللت إلى محيط إحدى النقاط العسكرية في مدينة الشيخ مسكين شمال مدينة درعا بنحو 22 كم.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت “بمقتل وإصابة معظم أفراد المجموعة الإرهابية وفرار من تبقى منهم وتدمير عربتى دوشكا وعربة “بي ام بي” وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وتنتشر في محيط مدينة الشيخ مسكين تنظيمات إرهابية تتلقى كل أشكال الدعم من العدو الإسرائيلي وتضم في صفوفها مرتزقة أجانب يتسللون إلى الأراضي السورية بعد تدريبهم وتسليحهم في معسكرات بالأردن.

ودمرت مجموعة مهام خاصة في الجيش خلال اليومين الماضيين 6 آليات للمجموعات الإرهابية وقضت على العديد من أفرادها في كمين محكم على طريق طفس /اليادودة بريف درعا الشمالي الغربي.

إلى ذلك دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري تجمعات ومقرات وأرتالاً لتنظيم “داعش” الإرهابي في أرك ومنوخ وعنق الهوى بريف حمص الشرقي.