محافظة حلب تفتح 3 معابر لخروج المواطنين من الأحياء الشرقية..والمجموعات الإرهابية تمنع عشرات العائلات من الخروج

حلب-سانا

أعلن محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أنه تم افتتاح 3 معابر لخروج المواطنين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

وذكر المحافظ في تصريح لمراسل سانا أن “المحافظة اتخذت جميع الترتيبات والإجراءات لتأمين اقامة المواطنين الذين يخرجون من الأحياء الشرقية في مراكز اقامة مؤءقتة مجهزة بجميع الخدمات الطبية والاغاثية”.

ولفت المحافظ إلى وجود فرق لاستقبال العائلات ومن ثم نقلها في وسائط نقل جماعية إلى مراكز الإقامة المؤءقتة مجددا “حرص المحافظة على تقديم كل أشكال الرعاية لأهلنا الذين عانوا كثيرا من جرائم الإرهاب وذلك انطلاقا من مسؤولية الدولة تجاه كل أبنائها”.

وفي السياق ذاته أكدت مصادر أهلية في اتصالات مع مراسل سانا أن “المجموعات الارهابية منعت عشرات العائلات من الخروج من الأحياء الشرقية في مدينة حلب”.

ودعت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عبر منشورات القتها طائرات مروحية من سلاح الجو السوري امس المواطنين في الاحياء الشرقية لمدينة حلب الى التعاون مع الجيش لإعادة الامن والاستقرار الى المدينة مجددة دعوتها المسلحين الى ترك السلاح والاستفادة من الوقت المتبقي لتسوية أوضاعهم.

وأعلن مصدر عسكري في وقت سابق اليوم أن عمليات تأمين حلب أسفرت عن السيطرة على حي بني زيد بالكامل وكراجات عفرين والسكن الشبابي وجميع كتل الأبنية والمعامل في الليرمون الواقعة على الاطراف الشمالية لمدينة حلب.