ارتقاء شهيدين جراء قذائف صاروخية أطلقها إرهابيو “النصرة” على السقيلبية بريف حماة وشارع النيل بحلب

محافظات -سانا

استهدف إرهابيون صباح اليوم بـ 14 قذيفة صاروخية وهاون مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية.

وافاد مراسل سانا نقلا عن مصدر في قيادة شرطة حماة بأن القذائف أطلقت من قرية الجابرية حيث ينتشر إرهابيون من “حركة أحرار الشام الإسلامية” وتنظيم “جبهة النصرة” وسقط 4 منها على الأحياء السكنية وسط المدينة و10 قذائف في محيطها.

وذكر المصدر أن القذائف “تسببت باستشهاد شخص وإصابة 4 آخرين بجروح بالغة الخطورة إضافة إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بالممتلكات”.

وتعد “حركة أحرار الشام الإسلامية” أحد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” وهي تعتنق الفكر الوهابي التكفيري وتتلقى مختلف أنواع الدعم المالي والتسليحي من النظام السعودي.

ووثق مركز التنسيق الروسي في مطار حميميم حتى منتصف الليلة الماضية 422 خرقا من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية الذي دخل حيز التنفيذ في 27 شباط الماضية.

استشهاد امرأة وإصابة 6 أشخاص بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على أحياء سكنية بحلب

كما استهدف تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة التابعة له صباح اليوم أحياء سكنية فى حلب بعدد من القذائف فى خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية.

وأفاد مصدر فى قيادة شرطة حلب فى تصريح لمراسل سانا بأن إرهابيين يتحصنون فى حى بنى زيد استهدفوا صباح اليوم بالقذائف الصاروخية حى شارع النيل بمدينة حلب ما اسفر عن “استشهاد امرأة نتيجة تهدم المنزل عليها واصابة 6 أشخاص بجروح متفاوتة”.

وأشار المصدر إلى سقوط قذيفتين صاروخيتين على حى الحمدانية مصدرهما المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” المتحصنة فى محيط الحى ما تسبب بوقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وارتقى أمس 4 شهداء وأصيب 56 شخصا بجروح متفاوتة جراء استهداف إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة المنضوية تحت زعامته الأحياء السكنية فى حلب بالقذائف الصاروخية.