وزير الصحة: كوبا أبدت استعدادها لتأمين جميع متطلبات سورية من الأدوية

هافانا-سانا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن كوبا ابدت استعدادها لتأمين جميع متطلبات سورية من الادوية لافتا الى أن كوبا تعتبر من الدول الرائدة في مجال تصنيع وتصدير الأدوية السرطانية والمزمنة واللقاحات.

وأوضح يازجي في ختام زيارته لكوبا في تصريح لمراسل سانا في هافانا أن المسؤولين الكوبيين ابدوا استعدادهم لتزويد سورية بما تحتاجه من الأدوية وذلك تقديرا منهم لوقوفها مع كوبا اثناء الحصار الجائر المفروض عليها.

وأشار يازجي إلى أنه تم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقية ومذكرة تفاهم لاستجرار ما تحتاجه سورية من لقاحات وأدوية سرطانية ومناقشة التعاون في المجالات الاقتصادية لاقامة تشاركية بين البلدين.

ولفت وزير الصحة إلى أن كوبا تعتبر من الدول الرائدة في الصناعات الدوائية وان معاملها تتميز بالجودة والرقابة الأمر الذي يعزز الرغبة في نقل التقانة الحيوية منها الى سورية بالتشاركية وانشاء معامل لانتاج مستحضرات بيولوجية حيث يمكن لسورية ان تكون النواة للانطلاق الى الشرق الأوسط كاملا كون هذه التقانة غير موجودة في المنطقة.

وكانت سورية وكوبا وقعتا خلال زيارة الوزير يازجي اتفاق اطار للتعاون الصحي فيما اكد نائب رئيس الوزراء الكوبي ان هناك ارادة سياسية جادة لدى بلاده لتقديم كل اشكال الدعم والمساندة لسورية في ظل الظروف التي تمر بها حاليا تقديرا لوقوفها الى جانب كوبا خلال المحنة التي مرت بها في تسعينيات القرن الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)