بكلفة1.8 مليار ليرة.. المهندس عرنوس يضع محطة معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي في المدينة الصناعية بحسياء بالخدمة

حمص-سانا

وضع المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء اليوم مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي في المدينة الصناعية بحسياء في حمص بالخدمة بكلفة 1.8 مليار ليرة سورية.

وفي تصريح لـ سانا ذكر الدكتور بسام منصور مدير مدينة حسياء الصناعية أن مساحة المحطة تبلغ حوالي 90 دونما وطاقتها الاستيعابية تصل إلى 5500 متر مكعب باليوم وتعمل بطريقة الأكسدة الطبيعية مبينا أن خطوط الصرف تدخل من المدينة الصناعية إلى المحطة بخطين منفصلين الأول خط صرف صحي ومطري وصناعي غذائي والثاني خط صرف صناعي للصناعات الكيميائية والهندسية والنسيجية.

وأوضح منصور أن عملية المعالجة في المحطة تتم في عدد من الوحدات الأساسية والمصافي وحوض إزالة الشحوم والزيوت وحوض الترسيب بالجير ومبنى الكيماويات والبحيرات اللاهوائية والبحيرات الترددية وبحيرات تجفيف الحمأة الكيميائية والبيولوجية ووحدة إضافة الكلور وخزان التلامس.

ولفت منصور إلى أن أهمية إنجاز المحطة تأتي من كونها مشروعاً حيوياً واستراتيجيا يسهم في الحفاظ على البيئة والصحة العامة من خلال خفض الملوثات والوصول بها إلى الحد المسموح وفق المواصفات القياسية السورية والتي تسمح بري المزروعات العلفية والحراج والمسطحات الخضراء.

 صبا خير بيك