يوم الغضب.. مظاهرات رافضة لـ (صفقة القرن) في الضفة الغربية وإصابة العشرات في الأغوار وقلقيلية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرات منددة بـ “صفقة القرن” في الأغوار الشمالية ومدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه المشاركين  بالمظاهرات الاحتجاجية في الأغوار الشمالية وقرية كفر قدوم في قلقيلية ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وتشهد مدن وبلدات الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم مظاهرات حاشدة ضمن فعاليات يوم الغضب الذي دعت له القوى الوطنية الفلسطينية رفضا لـ (صفقة القرن) الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المشاركين في المظاهرات التي انطلقت في مدينة أريحا ورام الله والخليل ومخيم العروب شمال الخليل وقرى بدرس وبلعين غرب رام الله رفعوا لافتات تندد بصفقة القرن وبانحياز الولايات المتحدة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ورددوا شعارات تدعو إلى وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام ومواصلة المقاومة حتى إنهاء الاحتلال واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

وكانت انطلقت فعاليات يوم الغضب بمشاركة حاشدة للفلسطينيين في صلاة الفجر بالمسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي في الخليل وباقي مساجد الضفة الغربية والقطاع .

وأصيب عشرة فلسطينيين بجروح واعتقل ثلاثة آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الاقصى المبارك واعتدائها على المصلين.

ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انحياز سافر لكيان الاحتلال وانتهاك لقرارات الشرعية الدولية الثلاثاء الماضي بنود ما تسمى “صفقة القرن” تشهد مدن وبلدات الضفة والقطاع المحاصر مظاهرات شعبية حاشدة رفضاً للصفقة المشؤومة وتأكيداً على مواصلة النضال حتى إسقاطها وإسقاط كل المؤامرات الرامية إلى النيل من حقوق الشعب الفلسطيني.