حرفيو السويداء: معرض دمشق الدولي نافذة للتعريف بالمنتجات المحلية وتسويقها

السويداء-سانا

يسعى حرفيو السويداء من خلال مشاركتهم في الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي للتعريف بمنتجاتهم التي تعكس عبق المحافظة وخصوصيتها ولا سيما أن مشاركة بعضهم في نسخ سابقة شكل انطلاقة جديدة ومثمرة لأعمالهم.

واعتبرت السيدة جنان كمال الدين في تصريح لمراسلة سانا أن مشاركتها في الدورتين الأخيرتين للمعرض بأعمال يدوية وفنية وإعادة تدوير الأقمشة شكلت نقطة انطلاق جديدة لعملها ودافعا لمواصلة العمل والتميز ولا سيما أن عددا كبيرا من الزوار تواصل معها للحصول على منتجاتها.

بينما يحاول نايف سنيح الذي سيشارك للمرة الثانية في المعرض التعريف بصناعة دبس العنب والتفاح وشرابه وفتح أسواق جديدة لهذه المنتجات مؤكدا أن المعرض فرصة تسويقية للتعريف بالمنتجات المحلية وتسويقها محليا وخارجيا.

ويجدد منيب قرقوط مشاركته في الدورة المقبلة بعد النجاح الذي سجله خلال مشاركاته السابقة عبر ترويج أعماله اليدوية والحرفية لافتا إلى أن المشاركة في المعرض طموح كل حرفي وانطلاقة جديدة لأعماله.

فيما تتطلع سميرة سرايا إلى المشاركة هذا العام حيث شاركت الدورة السابقة بأعمال فنية من الخشب الطبيعي من تحف وصناديق ومجسمات وأدوات مكتبية وكانت مشاركتها تجربة ناجحة لاقت إقبال واستحسان الزوار وأعطتها دافعا أكبر للعمل بشكل أوسع لترويج أعمالها وتطويرها.

في حين تبحث باسمة عبيد من خلال مشاركتها لهذا العام بصناعة الشموع عن فرصة لعرض وتسويق منتجاتها معتبرة أن للمعرض خصوصية بالنسبة للحرفيين لأنه يؤمن فرص عمل ويفتح مجالات للاستثمار أمام المنتجات المحلية لتسويقها.

خزامى القنطار