وسط صمت دولي.. اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه تتواصل على الأقصى

القدس المحتلة-سانا

تصاعدت اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على المسجد الأقصى المبارك حيث تنفذ اقتحامات يومية لباحاته وتخرج المصلين منه بالقوة بعد الاعتداء عليهم إضافة إلى تكثيف انتشارها على الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى لمنع الفلسطينيين من الوصول إليه.

عشرات المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال يجددون يومياً اقتحاماتهم للأقصى من جهة باب المغاربة وينفذون طقوساً استفزازية في باحاته في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وزارة الخارجية الفلسطينية طالبت المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني التي تمثل انتهاكاً سافراً للقانون الدولي.

دائرة الأوقاف في القدس المحتلة أشارت إلى أن سلطات الاحتلال تمنع آلاف الفلسطينيين من الوصول إلى الأقصى من خلال تكثيف الحواجز وانتشار قواتها على مداخل القدس المحتلة وفي محيط الأقصى لافتة إلى أن اقتحامات قوات الاحتلال والمستوطنين للأقصى زادت خلال شهر رمضان المبارك.

مؤسسة القدس الدولية بينت في تقرير لها أن الاحتلال يهدف من تكثيف الاقتحامات للأقصى وتضييقه على الفلسطينيين الذين يحاولون الوصول إليه إلى تفريغ المسجد من المصلين وتسهيل اقتحامات المستوطنين له وإقامة طقوسهم الاستفزازية في باحاته.

محافظ القدس عدنان غيث حذر في تصريح لمراسل سانا من خطورة اقتحامات الاحتلال والمستوطنين للأقصى التي تكثفت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة لفرض أمر واقع جديد على المسجد المبارك بالتزامن مع تكثيف عمليات التهويد والاستيطان في محيطه مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سيواصل التصدي للاحتلال ولمخططاته وسيفشل أي محاولة للمساس بالمسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

مدير مركز القدس الدولي حسن خاطر بين أن سلطات الاحتلال عمدت خلال الأيام الماضية إلى إخراج المصلين من باحات الأقصى بالقوة والاعتداء عليهم كما تغلق أبواب المسجد لافتاً إلى أن ما يقوم به الاحتلال يعد بمثابة إعلان حرب على قدسية الأقصى وحرمته الأمر الذي يتطلب تدخلاً عاجلاً من المجتمع الدولي لوقف اعتداءات الاحتلال المتواصلة على المسجد.

محمد أبو شباب

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency