استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطيني صباح اليوم متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة معا أن الشاب محمد جهاد سعد 20 عاما استشهد جراء إصابته برصاصة في الرأس أطلقتها عليه قوات الاحتلال خلال مشاركته في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق القطاع.

وباستشهاد سعد يصل عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الـ 30 من آذار الماضي إلى 274 ونحو 30 ألف مصاب بجروح مختلفة وحالات اختناق.

قوات الاحتلال تعتقل أربعة أطفال في القدس المحتلة

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة أطفال فلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى واعتقلت الأطفال الأربعة.

وتحتجز سلطات الاحتلال الإسرائيلي في معتقلاتها أكثر من 350 طفلا فلسطينيا يتعرضون لمعاملة لاإنسانية في مخالفة صريحة للشرائع والقوانين الدولية.

إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال شرق قطاع غزة

كما أصيب فلسطينيان اثنان بجروح جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في (مليونية الأرض والعودة) شرق قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين خلال توافدهم للمشاركة في (مليونية الأرض والعودة) ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين بجروح في منطقة ملكة شرق القطاع.

وعم إضراب شامل كل أنحاء القطاع وأغلقت المحال التجارية والمؤسسات التعليمية أبوابها منذ ساعات الصباح استعدادا للمشاركة في مليونية الأرض والعودة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة والتي تتزامن مع الذكرى الـ 43 ليوم الأرض تأكيدا على صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بالمقاومة حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.