الهلال الأحمر بدرعا يوزع منحا زراعية ومساعدات على عدد من القرى والبلدات

درعا-سانا

وزع فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا منحا زراعية من البذار والسماد على الفلاحين الأشد حاجة ومساعدات غذائية على قرى وبلدات بريف درعا.

وذكر رئيس فرع الهلال الدكتور أحمد المسالمة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن حوالي ألف فلاح في ست بلدات وقرى بريف درعا استفادوا من منحة البذار والسماد المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بكمية إجمالية بلغت 200 طن من بذار القمح و 150 طنا من السماد مبينا أن حصة الفلاح الواحدة بلغت 200 كيلوغرام من بذار القمح و150 كيلوغراما من السماد.

وأشار المسالمة إلى أن فريق سبل العيش التابع للفرع بالتعاون مع مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بدرعا وزع المنح على المستفيدين في بلدات داعل وابطع وتل شهاب ونوى وطفس والشيخ مسكين بعد تحديد الأسماء بشكل دقيق من الفلاحين الأشد حاجة مبينا أن الهدف منها دعم الفلاحين العائدين إلى أرضهم لإعادة إحياء الأراضي الزراعية.

وفي سياق متصل أدخل فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا لقاطني المنطقة الجنوبية الشرقية من المحافظة 9450 سلة غذائية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي محملة ضمن 36 شاحنة.

وبين رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا أن القرى والبلدات المستفيدة هي كحيل والسهوة وأم ولد والكرك الشرقي والمسيفرة والصورة مشيرا إلى أن كوادر الهلال الأحمر سلموا السلل للمستفيدين أصولا.

وأدخل فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا في الـ 24 من الشهر الجاري قافلة مساعدات غذائية إلى أربع بلدات محملة ب 4600 سلة غذائية.

وتعمل الجهات المعنية في محافظة درعا بوتيرة متسارعة لإعادة الحياة الطبيعية إلى القرى والبلدات التي تم تحريرها من الإرهاب من خلال عمليات إصلاح وبناء ما دمره الإرهاب وتأمين مقومات الحياة الطبيعية للأهالي فيها ولتشجيع من غادرها نتيجة الإرهاب على العودة إلى أرضه ومجتمعه وبدء حياة آمنة مستقرة فيها.