الجيش يرد على اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على مدينة صوران شمال حماة

حماة-سانا

ردت وحدات من الجيش العربي السوري على اعتداء مجموعات إرهابية بالقذائف الصاروخية على مدينة صوران شمال مدينة حماة بنحو 18 كم.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأنه في خرق جديد لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب أطلقت مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “حراس الدين” المنضوي تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة التكفيري عدة صواريخ سقطت في محيط مدينة صوران ما تسبب بأضرار مادية.

وبين المراسل أن وحدات الجيش العاملة بالريف الشمالي ردت على مصادر إطلاق القذائف برمايات مدفعية وصليات صاروخية دمرت خلالها عدداً من منصات الإطلاق وأوقعت في صفوف الإرهابيين قتلى ومصابين.

وتعاملت وحدات الجيش أمس مع محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاط عسكرية تحمي المدنيين في محيط بلدات لحايا ومعركبة والجبين والمغير ومعسكر بريديج بريف حماة الشمالي بالوسائط النارية المناسبة وأجبرت الإرهابيين على الفرار بعد إيقاع إصابات مؤكدة في صفوفهم.

وتواصل التنظيمات الإرهابية التي ينضوي معظمها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي المنتشرة في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي المتاخم لمحافظة إدلب خرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر في إدلب عبر اعتداءاتها وهجماتها على مواقع الجيش ونقاطه والقرى الآمنة في المنطقة منزوعة السلاح ومحيطها.