سوسان لـ دي ميلو: سورية مصممة على مواصلة مكافحة الإرهاب حتى استئصاله نهائيا

دمشق-سانا

التقى الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين قبل ظهر اليوم السيناتور فرناندو دي ميلو رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع الوطني في مجلس الشيوخ البرازيلي والوفد المرافق.

وقدم الدكتور سوسان للوفد الضيف عرضا لتطورات الاوضاع في سورية في ظل الانجازات التي حققها الجيش العربي السوري ضد المجموعات الإرهابية والتي تعتبر نصرا للبشرية جمعاء وتسهم في حفظ الاستقرار والسلم والأمن الدولي برمته باعتبار أن الإرهاب لا دين له ولا حدود.

وأكد معاون وزير الخارجية والمغتربين تصميم سورية على الاستمرار في مكافحة الإرهاب حتى استئصاله نهائيا والتعاطي مع الجهود الصادقة للخروج من الازمة في اطار احترام سيادة ووحدة اراضي وشعب الجمهورية العربية السورية وعدم التدخل في شوءونها مشددا على ان الدستور وكل ما يتعلق به هو شأن سيادي سوري بامتياز وحق حصري للسوريين.

من جانبه عبر دي ميلو عن تعاطف البرازيل مع معاناة السوريين جراء الإرهاب التكفيري والارتياح لانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب منددا بسياسات الإدارة الأمريكية التي تؤجج التوترات في العالم.

كما تطرق الحديث إلى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين وضرورة العمل على تعزيزها في مختلف المجالات.

حضر اللقاء بطرس مرجانة رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب وبشار يازجي رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السورية البرازيلية والسفيرة نادرة السياف مدير ادارة امريكا في وزارة الخارجية والمغتربين والسفير فابيو بيتالوكا القائم باعمال السفارة البرازيلية بدمشق.