82 نائباً أردنياً يطالبون بطرد سفير العدو الإسرائيلي في عمان وإغلاق السفارة

عمان-سانا

طالب نواب أردنيون بطرد سفير كيان العدو الإسرائيلي من بلادهم وإغلاق السفارة وسحب سفير حكومتهم من هذا الكيان على خلفية جريمة أحد حراس سفارة كيان الاحتلال في عمان بقتله مواطنين اردنيين بدم بارد قبل نحو عشرة أيام.

وذكرت صحيفة الدستور الأردنية اليوم أن 82 نائباً من أصل 130 في الغرفة الأولى للبرلمان وقعوا مذكرة تتضمن المطالبة بطرد سفير العدو الاسرائيلي وسحب السفير الأردني مشددين على وجوب اتخاذ الحكومة الأردنية جريمة مقتل الأردنيين بجدية ومحذرين من أن النواب سيتخذون “رد فعل مناسب” في حال لم تتبن الحكومة هذا الإجراء.

وكان النواب الموقعون على المذكرة احتجوا على طريقة تعامل الحكومة الأردنية مع الجريمة وتسليمها المجرم لحكومته داخل كيان العدو رغم وعدها بعدم السماح للقاتل بالمغادرة إلا بعد مثوله للتحقيق في الأردن قبل أن يتم السماح للحارس بمغادرة أراضي الأردن بعد نحو 24 ساعة على وقوع الجريمة.

وتظاهر مئات الأردنيين الأسبوع الماضي في عمان تضامنا مع المسجد الاقصى وللمطالبة بإغلاق سفارة كيان العدو في بلادهم معبرين عن احتجاجهم على طريقة تعامل النظام الأردني مع الحادث الذي أدى إلى مقتل أردنيين اثنين برصاص حارس إسرائيلي يعمل بسفارة العدو.