للمرة الأولى محليا والثانية عربيا… ملتقى فرع سورية للمجلس العالمي لزراعة الأسنان السبت القادم

دمشق-سانا

يشارك نحو 350 اختصاصي زراعة أسنان وجراحة وجه وفم وفكين في الملتقى الأول لفرع سورية للمجلس العالمي لزراعة الأسنان والذي يعقد يوم السبت القادم في قاعة المؤتمرات بجامعة دمشق.

ويناقش المشاركون في الملتقى الذي يعقد للمرة الثانية في الشرق الأوسط بعد أن عقدت نسخته الأولى في نيسان عام 2015 ببيروت تسع أوراق عمل حول آخر الأبحاث والدراسات والتكنولوجيا العالمية التي وصلت إليها علوم زراعة الأسنان كإعادة بناء العظم بواسطة الطعوم العظمية واستخدامات البيزو في مجال زراعة الأسنان والهندسة العظمية وغيرها.

وأوضح سفير المجلس العالمي لزراعة الأسنان في سورية الدكتور رشاد مراد في تصريح لـ سانا أن المجلس أكثر تجمع مهني عالمي في مجال طب الأسنان إذ يضم مختلف الأنشطة المتعلقة بزراعة الأسنان ويشمل نشاطه توفير خدمات التعليم وفق أحدث التقنيات والمناهج.

ويرى الدكتور مراد أن انعقاد الملتقى في سورية يعكس تطور علوم زراعة الأسنان فيها مبينا أنه سيطرح كل جديد في هذا المجال بمشاركة أساتذة ومحاضرين من سورية ولبنان.

والمجلس العالمي لزراعة الأسنان تأسس عام 1972 كمنظمة مهنية لا تهدف إلى الربح ويضم نحو 25 ألف عضو من 72 دولة إضافة إلى نحو 60 هيئة مهنية ودولية والدكتور رشاد مراد سفيراً له في سورية منذ نيسان 2015.