تمهيدا لإنهاء جميع المظاهر المسلحة فيه.. تواصل تنفيذ اتفاق التسوية في حي برزة

دمشق-سانا

في إطار تنفيذ اتفاق التسوية في حي برزة على الأطراف الشرقية لدمشق لإنهاء جميع المظاهر المسلحة فيه تواصلت اليوم عملية خروج المسلحين الرافضين للاتفاق مع بعض أفراد عائلاتهم باتجاه الريف الشمالي.

وذكر محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان في تصريح صحفي “إنه سيتم اليوم تنفيذ المرحلة الرابعة من اتفاق التسوية بخروج دفعة جديدة من السلاح والمسلحين”.

وأكد المحافظ أن “تنفيذ اتفاق التسوية في حي برزة مستمر حتى إنهاء جميع المظاهر المسلحة فيه تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه”.

وأشار موفد سانا إلى منطقة برزة إلى أن عددا من الحافلات تجمعت في المنطقة لنقل دفعة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين للتسوية وذلك بعد 10 أيام من تنفيذ المرحلة الثالثة من الاتفاق والتي تضمنت خروج 2672 شخصا بينهم 1076 مسلحا.

وتحرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية في مختلف المناطق بالتوازي مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم الأراضي السورية.

وأعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة في ال15 من الشهر الجاري الأمن والاستقرار إلى منطقة القابون والمزارع المحيطة بها المتاخمة لمنطقة برزة بعد سلسلة عمليات دقيقة كبدت خلالها إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المرتبطة به خسائر كبيرة في العديد والعتاد.