اجتماع ثالث في أستانا حول الأزمة في سورية.. وفصائل إرهابية تعلن رفضها المشاركة

استانا-سانا

تستضيف العاصمة الكازاخستانية استانا غدا وبعد غد اجتماع أستانا 3 حول الأزمة في سورية وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الكازاخية.

ووصل وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري ظهر اليوم إلى العاصمة الكازاخية للمشاركة في الاجتماع.

وكانت دائرة الإعلام في الخارجية الكازاخية ذكرت في بيان لها في التاسع من الشهر الجاري “أن الاجتماع الدولي القادم حول سورية سيكون على مستوى عال في إطار عملية أستانا وسيعقد يومي الـ 14 والـ 15 من آذار الحالي مشيرة إلى أن اليوم الأول سيكون مخصصا لإجراء المشاورات الأولية بينما سيكون اليوم الثاني مكرسا للجلسة العامة للمحادثات مبينة أن المحادثات في اجتماع أستانا المقبل سيحضرها وفود رفيعة المستوى من روسيا وإيران وتركيا كما أرسلت دعوات حضور إلى ممثلي الأمم المتحدة والولايات المتحدة والأردن.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم عن الناطق باسم الفصائل المسلحة المدعوة إلى الاجتماع أسامة أبو زيد قوله.. “إن الفصائل قررت عدم المشاركة في اجتماع استانا الثالث متذرعة بعدم تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية”.

يشار إلى أن التنظيمات الإرهابية ومنها المشاركة في اجتماع استانا تقوم بشكل مستمر بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي تم توقيعه في اجتماعي استانا واحد واثنين غير آبهة باستمرار نزيف الدم السوري.