الجيش العربي السوري يسيطر على تلة حاكمة في منطقة المقابر بدير الزور ويدمر رتل سيارات لإرهابيي “داعش” في ريف دمشق

محافظات-سانا

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم سلسلة غارات ضد تحركات تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن “غارات سلاح الجو تركزت على تحركات رتل آليات تابع لتنظيم /داعش/ الإرهابي في كسارة بحر في القلمون الشرقي بريف دمشق ما أسفر عن تدمير الرتل بالكامل”.

وتنتشر في مناطق القلمون الشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ أمس غارات مكثفة على مقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” وتجمع لآلياته في منطقة جويف قرب سد ريشة جنوب شرق السين بريف دمشق الشرقي.

وتأتي غارات الطيران الحربي في إطار العمليات العسكرية للجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة لاجتثاث إرهاب “داعش” في ريف دمشق الشرقي والشمالي الشرقي وقطع خطوط وطرق إمداده عبر البادية.

وفي وقت سابق اليوم نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية على تحصينات وأوكار تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته في ريف حمص الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت لهم نقاط محصنة في رمايات على تحصيناتهم في قريتي الفرحانية وأم شرشوح” شمال مدينة حمص بنحو 18 كم.

ودمرت وحدة من الجيش أمس برمايات مدفعية مقرات ومنصة لإطلاق قذائف الهاون وسيارة دفع رباعي مزودة برشاش لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة وقضت على عدد منهم في قريتي عز الدين وأم شرشوح.

وتنتشر في ريف حمص الشمالي مجموعات تكفيرية يتبع أغلبيتها لتنظيم جبهة النصرة تحاصر المدنيين في المنطقة وتستهدف بالقذائف الصاروخية الأحياء السكنية في مدينة حمص.

وحدات من الجيش العربي السوري تسيطر على تلة حاكمة في منطقة المقابر وتقضي على العديد من إرهابيي “داعش” في دير الزور

كما حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من الطيران الحربي تقدما جديدا في عملياتها ضد تنظيم “داعش” وقضت على 12 من إرهابييه في دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بان وحدة من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة نفذت خلال الساعات الماضية عملية نوعية على تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة المقابر جنوب المدينة “وأحكمت سيطرتها على إحدى التلال الحاكمة بعد تكبيد الارهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وأشار المراسل إلى أن العملية أسفرت عن “مصادرة رشاش (بي كي سي) وعدد من الأسلحة الفردية كانت بحوزة ارهابيي “داعش” في منطقة المقابر” مبينا أن “عناصر من هندسة الجيش العربي السوري فككوا عددا من العبوات الناسفة زرعها الإرهابيون قبل اندحارهم”.

ووسعت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة امس من نطاق عملياتها فى منطقة المقابر وطوقت إرهابيي “داعش” فى منطقة المعامل وسرية جنيد وقضت على العشرات منهم ودمرت اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وبين مراسل سانا أن وحدات من الجيش “قضت على مجموعات إرهابية تسللت إلى الخنادق القريبة من منطقة البانوراما على المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور من بينهم متزعم مجموعة ارهابية في التنظيم يدعى أبو يوسف” نافيا “الاخبار التي تبثها مواقع الارهابيين وصفحاتهم عن سيطرتهم على البانوراما”.

ولفت المراسل إلى أن الطيران الحربي “دمر بضربة محكمة مقر قيادة لإرهابيي “داعش” في محيط جامع البوسيد بمدينة موحسن بالريف الشرقي وأوقع 12 قتيلا في صفوفهم من بينهم “راغب العريف” و”صلاح المحمود التركي السالم” و”عبود العليوي” و”راغب احمد الحماد” و”بدر حميد العليوي”.

وقتل أمس الأول القيادي في تنظيم داعش المدعو “كاسر الحداوي” وأحد مرافقيه بالقرب من جامع البوعواد في قرية القورية شرق مدينة دير الزور 55 كم وفقا لمصادر أهلية من القرية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency