القوات العراقية تسيطر بالكامل على قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين

بغداد-سانا

سيطر الجيش العراقي بالتعاون مع قوات الحشد الشعبي بشكل كامل على قضاء بيجي شمال مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين بعد معارك مع إرهابيي تنظيم “داعش” أسفرت عن مقتل أعداد منهم.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن الأمين العام لحركة أهل الحق أحد فصائل الحشد الشعبي الشيخ قيس الخزعلي قوله “إن قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي مسنودة بغطاء من الطيران حررت قضاء بيجي بالكامل اليوم ورفعت العلم العراقي فوق مبنى قائم مقامية القضاء” موضحا أن معارك تحرير القضاء أسفرت عن قتل أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش” فضلا عن تكبيدهم خسائر كبيرة بالمعدات.

من جهته أعلن آمر اللواء 17 مشاة في الجيش العراقي معد بداي أن القوات العراقية ألقت القبض على 24 إرهابيا من تنظيم “داعش” في منطقة مكيشيفة غرب محافظة صلاح الدين وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة والالغام.

وتتواصل العمليات العسكرية في محافظة صلاح الدين لتحرير ما تبقى منها من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي وسط تقدم كبير للقوات الأمنية والحشد الشعبي.

وفي محافظة الأنبار غرب العراق أعلن مصدر امني في فرقة التدخل السريع الاولى ان القوات العراقية بدأت عملية عسكرية لتحرير مناطق المقالع والحمرة في ذراع دجلة شمال الكرمة شرق مدينة الرمادي مشيرا إلى أن القوات تتقدم في المنطقتين وسط اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش”.

كما أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الانبار علي داود مقتل أربعة من إرهابيي “داعش” جراء استهداف سلاح الجو آلية كانت تقلهم في منطقة جزيرة الخالدية شرق الرمادي.