القوات العراقية تحرر منطقة في صلاح الدين وتحبط هجوما إرهابيا في الأنبار

بغداد-سانا

حررت قوات الحشد الشعبي العراقية اليوم منطقة النباعي جنوب مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين شمال شرق بغداد بالكامل وقضت على إرهابيين من تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر بيان لفريق الإعلام الحربي التابع لقوات الحشد الشعبي نقله موقع شبكة الإعلام العراقي أن القوات تمكنت من تحرير المنطقة بالكامل بعد قتل العديد من عناصر تنظيم داعش
الإرهابي وفرار الآخرين.

وفي محافظة الانبار غرب العراق أحبطت القوات العراقية هجوما بثلاث سيارات مفخخة شنه عناصر تنظيم داعش الإرهابي وتمكنت من تدمير السيارات المفخخة وقتل الانتحاريين الثلاثة الذين يقودونها فضلا عن القضاء على 13 إرهابيا أثناء صد الهجوم.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان “إن القوات الأمنية أحبطت فجر اليوم هجوما إرهابيا على قطعاتنا في ناظم ‏التقسيم شمال الفلوجة وتمكنت من‏ قتل 13 إرهابيا” مضيفة “إن العملية تضمنت أيضا تدمير ‏سيارة مدرعة مفخخة وقتل من فيها وتدمير سيارة تحمل صواريخ كاتيوشا ‏وقتل من فيها إضافة إلى تدمير وكر كان يتحصن ‏فيه الإرهابيون وقتل من فيه وتدمير آلية تحمل أسلحة”.

وفي منطقة المعامير غرب العاصمة العراقية قتلت القوات العراقية 17 إرهابيا وجرح 16 آخرون.

وأشار بيان لقيادة عمليات بغداد إلى أن قوة من اللواء 60 تمكنت من تدمير سيارتين تحملان رشاشين وقتل من فيهما كما تمكنت قوة من اللواء 59 من قتل 4 إرهابيين أحدهما قناص وتدمير سيارتين إحداهما تحمل إرهابيين والأخرى تحمل أسلحة في منطقة الرشاد قرب بغداد .

وأضاف البيان إن قوة من لواء المغاوير فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من تدمير آليتين مفخختين وقتل من فيهما قرب مستشفى الأردني غرب بغداد فيما تمكنت قوة من لواء مغاوير الفرقة 11 من تدمير سيارتين تحملان إرهابيين وقتل من فيهما في منطقة الكرمة غرب بغداد.

وكانت القوات العراقية تمكنت أمس من تحرير مساحات كبيرة من مركز قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين وقضت على 15 إرهابيا من تنظيم داعش الإرهابي .