الجيش العربي السوري يدمر عربات ودبابات للتنظيمات الإرهابية في دير الزور وريف حماة ويقضي على إرهابيين بريف القنيطرة وجنوب درعا

محافظات-سانا

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات على تجمعات وأوكار لإرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان الاخواني وآل سعود الوهابي في طلعات على تجمعاتهم بريف حماة الشمالي.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن الطيران الحربي ” دمر 4 دبابات و3 عربات مزودة برشاشات وعربة مدرعة وأوقع العديد من القتلى والمصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية في معردس وطيبة الإمام وزور الطيبة” الواقعة على بعد 18 كم شمال مدينة حماة.

ودمر الطيران الحربي أمس تحصينات وآليات للتنظيمات الارهابية وقضى على عدد من أفرادها في طلعات على تجمعاتهم في معردس ومحيطها ومطاحنها وصوران ومحيطها وفي طيبة الإمام وجنوبها وبطيش والزلاقيات وتل دوير وعطشان وشمال معان وسكيك بالريف الشمالي والشمالي الغربي.

وتنتشر في ريفي حماة وإدلب مجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” و”صقور الشام” و”فيلق الشام” و”أجناد الشام” وغيرها المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” إضافة إلى مجموعات تابعة لـ “جند الأقصى” الإرهابي الموالي لتنظيم “داعش” التكفيري وتعتدى جميعها على الأهالي في محافظات حلب وادلب وحماة.

 تدمير 12 آلية لإرهابيي “داعش” في دير الزور

في دير الزور دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري 12 آلية بينها دبابات وعربات مدرعة لإرهابيي تنظيم “داعش” خلال غارات على أوكارهم وتجمعاتهم .

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “سلاح الجو السوري نفذ طلعات جوية على تجمعات ومقرات وتحركات تنظيم “داعش” الإرهابي في حطلة شرق مدينة دير الزور وفي المريعية ومحيط جبل ثردة في جنوبها الشرقي”.

وأكد المصدر أن الطلعات الجوية ” أدت إلى تدمير 7 عربات مزودة برشاشات و3 دبابات وعربتين مدرعتين والقضاء على العشرات من أفراد التنظيم التكفيري”.

ودمر الطيران الحربي أمس الأول مقرات وتحصينات لإرهابيي “داعش” وقضى على عدد منهم في ضربات على تجمعاتهم في محيط جبل ثردة وفي قرية الجفرة الواقعة شرق مدينة دير الزور بنحو 7كم.

وحدة من الجيش تقضي على مجموعة إرهابية وتدمر عتادها جنوب مدينة درعا

إلى ذلك أكد مصدر عسكري القضاء على مجموعة إرهابية في رمايات مركزة على تجمع لها جنوب مدينة درعا.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “نفذت رمايات نارية دقيقة على مجموعة إرهابية كانت تقوم بأعمال التحصين في مزارع النخلة جنوب مدينة درعا أسفرت عن القضاء على كامل أفرادها”.

ولفت المصدر إلى أن الرمايات أسفرت عن “تدمير آليات التحصين التي كانت بحوزتهم”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس سيارة لإرهابيي تنظيم “داعش” على طريق خربة سمر جبيب في ريف درعا الشرقي ووكرا لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وقضت على عدد من أفراده في منطقة الكورنيش الشرقي بمدينة بصرى الشام الواقعة شرق مدينة درعا بنحو 40كم.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف درعا ومنطقة درعا البلد القريبة من الحدود الاردنية مجموعات ارهابية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وتستهدف الاحياء الامنة بالقذائف المتنوعة ما يؤدي إلى سقوط ضحايا أغلبهم من الأطفال والنساء.

وحدة من الجيش تقضي على 8 إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” قرب مشاتي حضر بريف القنيطرة

كما سقط 8 إرهابيين قتلى من تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي في كمين محكم لوحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بريف القنيطرة الشمالي.

وأفاد مراسل سانا بأن وحدة من الجيش “نفذت كمينا بعد الرصد والمتابعة الدقيقة لتحرك مجموعة من 8 إرهابيين في موقع النقار الغربي قرب مشاتي حضر أسفر عن مقتل كامل أفراد المجموعة الإرهابية”.

وترتبط المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” في القنيطرة بكيان العدو الإسرائيلي حيث تؤكد التقارير الميدانية والإعلامية أنها تتلقى منه مختلف أنواع الدعم كما تنقل مصابيها إلى مشافيه داخل الأراضي المحتلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency