لافروف: الطيران الحربي السوري لم يقصف قافلة المساعدات الإنسانية في حلب

نيويورك-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الطيران الحربي السوري لم يقصف قافلة المساعدات الإنسانية في حلب لأن القصف جرى ليلا.

وقال لافروف في حديث لقناة “روسيا 1” على هامش مشاركته في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اليوم “إن عسكريينا أصدروا بيانا بهذا الشأن وقالوا إن الطيران لم يعمل هناك وان الطيران السوري لا يقوم بطلعات في الليل ولا يحلق في هذا الوقت”.

وكان مصدر عسكري سوري نفى أمس ما تداولته وسائل إعلام شريكة في جريمة سفك الدم السوري من ادعاءات عن استهداف وحدات الجيش قافلة مساعدات في ريف حلب.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية نفت أمس توجيه الطيران الحربي الروسي أو السوري أي ضربة لقوافل المساعدات الإنسانية في حلب مشيرة إلى أن “سلاحي الجو الروسي والسوري لم ينفذا أي ضربات جوية على قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة جنوب غرب حلب”.

وأشارت الوزارة إلى أنه بعد دراسة شريط الفيديو الذي نشره ما يسمى “النشطاء” من مكان الحادث لم يوجد ما يدل على إصابة قافلة الشاحنات بأي ذخائر حربية ولم تظهر أي حفر في المكان ولا أي إصابات في هياكل الشاحنات أوتناثرها لقطع نتيجة موجات انفجارات القنابل الجوية وأن كل ما عرض في الفيديو كان النتيجة المباشرة لحريق بدأ بشكل غريب فى وقت واحد مع بدء الهجوم الشامل للمسلحين في حلب.