طلبة سورية وجاليتها في تشيكيا وسلوفاكيا: العداون الأمريكي على موقع للجيش العربي السوري يدعم التنظيمات الإرهابية

براغ -براتسلافا-سانا

أدان أبناء الجالية السورية في تشيكيا والطلبة السوريون في سلوفاكيا العدوان الأمريكي السافر على أحد مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور مؤكدين أنه أظهر وبشكل واضح حقيقة العلاقة القائمة بين الولايات المتحدة والتنظيمات الإرهابية وزيف ادعاءاتها عن محاربة الإرهاب.

وأشار أبناء الجالية بتشيكيا في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن هذا الاعتداء تزامن مع اعتداء مماثل شنه العدو الصهيوني على موقع لجيشنا الباسل في القنيطرة الأمر الذي يعني أن “الأصيل قد حل مكان البديل” بعد أن أخفقت التنظيمات الإرهابية الممولة والمسلحة غربيا ومن بعض دول الخليج وتركيا في تحقيق ما طلب منها.

ودعا أبناء الجالية في بيانهم قوى السلام والتقدم في العالم إلى التحرك ودعم صمود الشعب السوري وقواته المسلحة الباسلة وإلى إدانة هذه الاعتداءات السافرة على السيادة السورية وحرمة أراضيها منبهين إلى أن التساهل في هذه الأمور سيجعل قوى العدوان تكرر أفعالها وتستمر في ارتكاب حماقاتها وانتهاك القانون الدولي .

من جهتهم أكد الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا أن العدوان يشكل انتهاكا سافرا للسيادة السورية ومخالفة صريحة لميثاق الأمم المتحدة وللقانون الدولي ولا يوجد له أي مبرر سوى دعم وتشجيع التنظيمات الإرهابية التي تنفذ أجندة خارجية منظمة تهدف إلى ضرب الدولة السورية مشددين على أن هذا الأعتداء كشف ازدواجية المعايير التي تتعامل بها الولايات المتحدة تجاه الإرهاب والتنظيمات الإرهابية .

وأشار الطلبة في بيان لهم إلى أن الصمت الدولي على هذا الاعتداء أو محاولة تبريره يعتبر مشاركة فيه مطالبين الأمم المتحدة والدول والقوى المحبة للسلام بإدانته والتحقيق بكيفية حدوثه واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكراره ودعم صمود الشعب السوري وجيشه في تصديه للإرهاب وتضافر الجهود في مواجهته ولا سيما أن خطره يستهدف المنطقة والعالم.

وعبر الطلبة عن أحر تعازيهم لأسر الشهداء والشفاء العاجل للجرحى مؤكدين أن هذا الاعتداء رغم فداحته لن يثني شعبنا وجيشنا وقيادتنا عن المضي قدما في القضاء على التنظيمات الإرهابية المسلحة مجددين وقوفهم خلف قيادتهم حتى تحقيق النصر النهائي.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency