المجموعات المسلحة تواصل انتهاك نظام التهدئة وترتكب 32 خرقا جديدا في عدد من المحافظات

محافظات-سانا

أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأنه تم رصد 32 خرقا جديدا لنظام التهدئة من قبل المجموعات المسلحة في دمشق وريفها وحماة وريف اللاذقية وحمص والقنيطرة ودرعا.

وفي وقت سابق تم تسجيل 17 خرقا في محافظات دمشق وريف دمشق وحلب وحمص.

وذكر المصدر العسكري أن المجموعات المسلحة “انتهكت نظام التهدئة مرتين في مدينة دمشق عبر استهداف نقاط للجيش برصاص القنص وبالعيارات النارية في حيي القابون وجوبر”.

وفي ريف دمشق بين المصدر أن المجموعات المسلحة خرقت الاتفاق 3 مرات من خلال “استهداف نقاط الجيش في مزارع بالا الجديدة وتل الصوان بالأسلحة الرشاشة ورصاص القنص في حين أطلقت قذائف هاون على حوش نصري في الغوطة الشرقية”.

ولفت المصدر الى أن المجموعات المسلحة ارتكبت 6 خروقات في حلب تجلت “باستهداف مدرسة الفرح ومحور الفاميلي هاوس بقذائف الهاون والاعتداءات برصاص القنص على منطقتي الراموسة ومشروع 1070 مما أدى إلى استشهاد 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح في حين استهدفت البحوث العلمية ومنطقة الكاستيلو والكليات العسكرية ومعمل الاسمنت حريبل باسطوانات الغاز المتفجرة وقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة”.

وفي حمص أشار المصدر إلى خروقات المجموعات المسلحة الستة توزعت على ” حي العباسية بمدينة حمص بقذيفة صاروخية وقذيفة دبابة على قرية جواليك وبالأسلحة الرشاشة على قرية قرمص في حين استهدفت نقاط الجيش المتواجدة في قرية الغاصبية شمال شرق مدينة حمص بنحو 10 كم ومحيطي سد الرستن وقرية كفر نان في الريف الشمالي بقذائف الهاون وأسلحة رشاشة ثقيلة”.

وخرقت المجموعات المسلحة أمس نظام التهدئة 36 مرة في حلب وحماة وريف دمشق واللاذقية وحمص والقنيطرة.

المجموعات المسلحة تخرق نظام التهدئة المعلن بـ 3 قذائف هاون أطلقتها على حي المنشية بمدينة درعا

وفي درعا استهدفت المجموعات المسلحة بـ 3 قذائف هاون حي المنشية في خرق لنظام التهدئة.

وذكرت مراسلة سانا أن “المجموعات المسلحة أطلقت اليوم 3 قذائف هاون على حي المنشية المحاذي لمنطقة درعا البلد ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين”.

وتنتشر في منطقة درعا البلد وعدد من القرى والبلدات المجاورة لمدينة درعا مجموعات ارهابية تقوم بتهريب السلاح عبر الحدود الاردنية القريبة بنحو 13 كم وتستهدف المناطق المجاورة بالقذائف والاسلحة الرشاشة في محاولة يائسة للضغط على الأهالي والنيل من مواقفهم الداعمة للجيش والقوات المسلحة في حربه على الارهاب التكفيري.

أضرار مادية جراء استهداف المجموعات المسلحة بلدة حضر بالقذائف

كما وقعت أضرار مادية جراء استهداف المجموعات المسلحة بلدة حضر بـ 3 قذائف صاروخية في خرق لنظام التهدئة.

وأفاد مراسل سانا بأن “إرهابيين يتحصنون في أحراج جباتا الخشب أطلقوا 3 قذائف صاروخية على بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي أسفرت عن وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم”.

وتنتشر في بعض مناطق ريفي القنيطرة ودمشق مجموعات إرهابية مسلحة مرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي وتتلقى منه الدعم اللوجستي والتسليحي وتعالج مصابيها في مشافيه وتعتدي بالقذائف الصاروخية والهاون واسطوانات الغاز على الأحياء والمناطق السكنية الآمنة ما تسبب باستشهاد وإصابة العديد من الأشخاص.

 إصابة طفل بجروح بإطلاق رصاص القنص على بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب

إلى ذلك أصيب طفل بجروح جراء خرق المجموعات المسلحة نظام التهدئة واطلاقها رصاص القنص على بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب الشمالي.

وأفادت مصادر أهلية لـ سانا بأن “لمجموعات الإرهابية المسلحة التي تتحصن في مدينة بنش ومحيطها استهدفت برصاص القنص منازل المواطنين في بلدة الفوعة ما أسفر عن إصابة طفل يبلغ من العمر 7 سنوات”.

وأضافت المصادر أن الاعتداء الإرهابي برصاص أسلحة القنص “منع الأهالي من ممارسة حياتهم الطبيعية اليومية والقيام بأعمالهم الزراعية”.

ويعاني أهالي بلدتي كفريا والفوعة من حصار خانق تفرضه عليهم مجموعات إرهابية موجودة بريف إدلب الشمالي منذ أكثر من عامين فضلا عن استهداف تلك المجموعات لأهالي البلدتين وممتلكاتهم بالقذائف الصاروخية والهاون واسطوانات الغاز ورصاص القناصة ما تسبب باستشهاد العديد من الأشخاص وإصابة آخرين معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت يوم الاثنين الواقع في 12-9-2016 عن بدء تطبيق نظام تهدئة لمدة 7 أيام اعتبارا من الساعة 00ر19 من اليوم ذاته مع الاحتفاظ بحق الرد الحاسم باستخدام جميع الوسائط النارية على أي خرق من جانب المجموعات المسلحة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency