وفد وزاري يقوم بجولة اطلاعية على عدد من المؤسسات في محافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا

زار وفد وزاري اليوم محافظة اللاذقية في جولة اطلاعية شملت المخبزين الآليين في مدينتي جبلة والقرداحة والنافذة الواحدة في المرفأ ومركز “حارم” للإقامة المؤقتة ومشفى تشرين الجامعي وعددا من محطات الوقود.

وقال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي في تصريح للصحفيين عقب الجولة التفقدية للمخبزين الآليين في مدينتي جبلة والقرداحة.. “إن نوعية الخبز التي ينتجانها جيدة وكمية الوقود متوافرة ومطمئنة” لافتا إلى وجود “بعض الليونة” من قبل مراقبي التموين على المحطات وخلل فني في إحدى المحطات التي تم تفقدها فيما يتعلق بتسجيل الكميات الواردة.

وفيما يتعلق بمراقبة الأسواق وكبح جماح ارتفاع الاسعار لكل السلع أكد الوزير الغربي أن الأسعار ستنخفض في الفترة المقبلة بعد أن تم منح إجازات استيراد الأسبوع الماضي لاستيراد السلع بشكل سيوفرها في الأسواق بكثرة.

بدوره بين وزير المالية مأمون حمدان أن الجولة شملت عدة أماكن في المحافظة ومنها النافذة الواحدة في المرفأ والتي يتم العمل على أتمتتها حاليا ما من شأنه تسريع عمليات التصدير والاستيراد وتقديم جميع الخدمات المطلوبة منها لافتا الى أن الفريق الحكومي يدعم كل ما من شأنه تأمين مصلحة المواطن الذي يعتبر البوصلة الحقيقية في أي عمل.

كما اطلع الوفد على الخدمات المقدمة للمهجرين المقيمين في مركز “حارم” للإقامة المؤقتة والذين يبلغ عددهم 260 شخصا واطمأنوا على صحة جرحى الجيش العربي السوري في مشفى تشرين الجامعي وقاموا بتكريمهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتفقدوا واقع العمل في مركز النافذة الواحدة في مرفأ اللاذقية.

وفي تصريح لـ سانا لفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه القادري إلى زيارة جرحى الجيش العربي السوري في مشفى تشرين الجامعي ومعايدتهم والوقوف معهم ومساعدتهم على العودة الى حياتهم سواء في مواقع العمل أو في ساحات القتال للدفاع عن وطنهم وأهلهم.

وأوضح محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن الوزراء اطلعوا على مدى توافر المواد الاساسية في المحافظة ولا سيما الخبز والوقود وأنها بمتناول الجميع مؤكدا أنه لم يغلق أي محل تجاري خلال فترة العيد والمحافظة مستعدة لتقديم كل الخدمات للمواطنين.

رافق الوزراء في جولتهم المديرون المعنيون في المحافظة ومدير عام الجمارك فواز أسعد وعضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التموين والصناعة بمجلس المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency