18 ميدالية بينها أربع ذهبيات لمنتخب سورية للجوجيتسو في بطولة غرب آسيا

بيروت-سانا
أحرز منتخب سورية الوطني للجودو “الجوجيتسو” 18 ميدالية متنوعة هي أربع ذهبيات وست فضيات وثماني برونزيات في منافسات اليوم الأول لبطولة غرب آسيا للرجال والسيدات المقامة حاليا في لبنان.
وحقق الميداليات الذهبية اللاعبون واللاعبات يوسف المنير في وزن فوق 94 كغ وساندا دعاس في وزن 49 كغ وهنادي الحموي في وزن 55 كغ وعتاب الحسين في وزن فوق 70 كغ أما الميداليات الفضية فنالها كل من سامح رمضان في وزن 85 كغ وغسان حيبا في وزن فوق 94 كغ ورولا العقلة في وزن 49 كغ وفريا ل ديب في وزن 55 كغ وناديا عساف في وزن 62 كغ وصباح الخضر في وزن 70 كغ.
وتوزعت الميداليات البرونزية على مؤمن محفوض في وزن 56 كغ ومحمد قاسم في وزن 77 كغ وعدنان خانكان في وزن 94 كغ وعلاء عزام في وزن فوق 94 كغ وصفاء الحسين في وزن 62 كغ ونورا منصور في وزن 70 كغ وياسمين درويش في وزن فوق 70 كغ وورود كنعان في الوزن ذاته وفي المركز الثالث مكرر.
وإضافة إلى منتخب سورية يشارك في منافسات الرجال ستة منتخبات هي لبنان والعراق والأردن وفلسطين والكويت وإيران بينما تقتصر مشاركة السيدات على ثلاثة منتخبات هي سورية ولبنان والعراق.
وتقام اليوم منافسات الوزن المفتوح حيث يحق لكل منتخب المشاركة بأربعة لاعبين في كل وزن شرط أن يكون اللاعب قد تأهل إلى الدور نصف النهائي في منافسات أمس.
يشار إلى أن رياضة الجوجيتسو ظهرت في اليابان وهي تبدأ من وضعية الوقوف استعدادا للقتال وتضم ضمن فنونها عمليات الإلقاء والتثبيت والخنق وهي أصل ألعاب كثيرة مستقلة ظهرت بعدها مثل الجودو والإيكيدو وتطورت اللعبة وبات لها العديد من الأساليب وأصبحت هذه الرياضة جزءاً لا يتجزأ من رياضة الألعاب القتالية المختلطة.