مركز التنسيق الروسي في حميميم: تسجيل 7 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ 24 الماضية

اللاذقية-سانا

أعلن مركز التنسيق الروسي في حميميم تسجيل 7 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية خلال الساعات الـ 24 الماضية 6 منها في محافظة دمشق وواحد في ريف اللاذقية.

وذكر المركز في بيان اليوم أن إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” قصفوا بقذائف الهاون مناطق الريحان وحوش الفارة ودوما وعربين وحرستا وجوبر بريف دمشق فيما قام إرهابيو ما يسمى “الجيش الحر” باستهداف مواقع الجيش السوري في جبل أبو علي بريف اللاذقية وأشار المركز إلى أن عدد البلدات المنضمة إلى المصالحة الوطنية ارتفع إلى 584 بعدما وقع ممثلو ست بلدات في ريفي اللاذقية وحمص على اتفاقات للمصالحة لافتاً إلى أن ممثلي المركز يواصلون مفاوضات مع متزعمين ميدانيين للمسلحين في أرياف حمص وحلب والقنيطرة حول انضمامهم إلى عملية المصالحة.

وأوضح المركز أن إرهابيي تنظيمي “داعش” و “جبهة النصرة” يواصلان هجماتهما بهدف منع تثبيت نظام وقف الأعمال القتالية في سورية حيث قصفا مناطق في حلب وريف دمشق وريف حماة ودرعا بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ.

يذكر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية المطبق في سورية منذ السابع والعشرين من شباط الماضي تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي 2268 لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية ورغم ذلك لم تلتزم المجموعات المسلحة بشكل تام به وتواصل خروقاتها له.