وحدات من الجيش تبسط سيطرتها على نقاط جديدة في محيط الكليات جنوب حلب وتقضي على أكثر من 30 إرهابيا من “داعش” في محيط الكلية الجوية

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري مساء اليوم أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الحليفة وسعت نطاق سيطرتها في محيط الكليات بريف حلب الجنوبي بعد القضاء على العديد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية التي كانت متواجدة هناك.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الحليفة بسطت سيطرتها الكاملة على معمل البرادات وكتيبة الدفاع الجوي ومقلع بيت جنيد جنوب غرب الكليات بريف حلب الجنوبي”.

وأشار المصدر إلى أن السيطرة جاءت بعد “تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة بالأفراد والعتاد حيث تم القضاء على العديد من أفرادها وإصابة آخرين بينما لاذ من تبقى منهم بالفرار” إضافة إلى “تدمير تجمعاتهم وما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي”.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الحليفة أنجزت أمس سيطرتها الكاملة على منطقة الكليات العسكرية جنوب مدينة حلب بعد تدمير آخر بؤر وتجمعات الارهابيين فيها وايقاع العديد منهم بين قتيل ومصاب ومطاردة فلولهم الفارة في المنطقة وقطعت جميع طرق تحرك وخطوط إمداد المجموعات الارهابية من الريف الجنوبي لحلب باتجاه الراموسة والاحياء الشرقية للمدينة وعزلت المجموعات الارهابية في الراموسة عن هذه الأحياء.

وفي وقت سابق اليوم نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات على تجمعات ومحاور تسلل تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في محيط الكلية الجوية بمنطقة دير حافر بريف حلب الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش وحامية الكلية الجوية “دمرت دبابة و 5عربات دفع رباعى وعربة مفخخة لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضت على أكثر من 30 منهم فى عمليات ورمايات على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في محيط الكلية الجوية” بريف حلب الشرقي.

ودمرت وحدات من الجيش وعناصر حامية الكلية الجوية أمس الأول 4 عربات مزودة برشاشات ثقيلة وقضت على أكثر من 15 إرهابيا من تنظيم “داعش” في محيط الكلية.

وحدات من الجيش تحبط هجوم إرهابيين على قرية الجبين وتوقع 65 قتيلا على الأقل بين صفوف ما يسمى “جيش الفتح” بريف حماة الشمالي

في ريف حماة الشمالي أكد المصدر العسكري مقتل أكثر من 65 إرهابيا مما يسمى “جيش الفتح” خلال عمليات مكثفة نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من الطيران الحربي في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية هاجمت قرية الجبين في منطقة محردة وردتهم على أعقابهم بعد أن “أوقعت في صفوفهم أكثر من 50 قتيلا وعشرات المصابين ودمرت لهم 3 دبابات وعربة بي ام بي و4 عربات مزودة برشاشات”.

وأضاف المصدر.. أن وحدة من الجيش “نفذت عملية مركزة على تجمع للإرهابيين في محيط قرية معردس” شمال مدينة حماة أسفرت عن “مقتل أكثر من 15 إرهابيا وتدمير عدد من العربات المدرعة”.

وأحبطت وحدات من الجيش أمس هجوما لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” على محور صوران “كوكب ومحور عطشان” معان في ريف حماة الشمالي ودمرت لهم 4دبابات و5 عربات مزودة برشاشات ومدفعين وصادرت 3 عربات مدرعة ودبابة وعربة مزودة برشاش ثقيل.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي “نفذ طلعات جوية مكثفة على تجمعات وتحصينات التنظيمات الارهابية في تل بزام وتلة الناصرية وصوران وطيبة الإمام ومحيط معان وحلفايا واللطامنة وغرب كوكب” بالريف الشمالي لحماة.

وأوضح المصدر أن الطلعات أدت إلى “تدمير مقرات ودبابات وآليات مزودة برشاشات والقضاء على عدد كبير من الإرهابيين”.

وتنتشر في عدد من القرى والبلدات بريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تنضوي تحت ما يسمى “جيش الفتح” وترتكب جرائم بحق القرى الامنة وتعتدي على البنى والمنشآت الخدمية في المنطقة حيث اصيب أمس شخصان بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بـ 5 قذائف صاروخية على قرية الجبين في حين استهدفت بـ 8 قذائف بلدة شيزر 30 كم شمال غرب مدينة حماة ما اسفر عن أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وحدات من الجيش تنفذ عمليات على تجمعات ونقاط تحصن التنظيمات الإرهابية في درعا

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عمليات على تجمعات ونقاط تحصن التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي في درعا.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “وجهت ضربات مركزة على مجموعات إرهابية كانت تقوم بأعمال التحصين في حيي طريق السد والعباسية وشمال غرب الجمرك القديم في منطقة درعا البلد وعلى جسر الغاريات بريف مدينة درعا الشمالي الشرقي”.

وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن “مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير مربض هاون ونقطة محصنة وآلية”.

وقضت وحدات الجيش أمس على 8 إرهابيين في حي البجابجة ودمرت لهم عددا من آلياتهم في حين سقط أمس الأول عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية قتلى أثناء اجتماعهم داخل مقر لهم في عملية للجيش شمال معمل الريجة في بلدة طفس شمال غرب مدينة درعا بنحو 13 كم.

وحدة من الجيش تقضي على إرهابيين من تنظيم “داعش” في محيط جيرود بريف دمشق

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ظهر اليوم عملية على تجمعات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط بلدة جيرود بريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من إرهابيي “داعش” في رمايات مركزة على تجمعاتهم في منطقة بئر الأفاعي شمال شرق بلدة جيرود” نحو 60 كم شمال شرق مدينة دمشق.
ولفت المصدر إلى أنه من بين القتلى الإرهابيان أحمد الجدي ومحمود بكر.

وتنتشر في أقصى الشمالي الشرقي لريف دمشق وريف حمص الجنوبي الشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تستغل المساحات الواسعة للبادية للتنقل وتهريب الأسلحة والمرتزقة وتتخذها منطلقا للاعتداء على الأهالي في المناطق الآمنة.

الطيران الحربي السوري يدمر آليات ومقرات لتنظيمي”داعش”و”جبهة النصرة” الإرهابيين بريف حمص

في هذه الأثناء شن الطيران الحربي السوري اليوم طلعات جوية مكثفة على تجمعات إرهابيي تنظيمي”جبهة النصرة”و”داعش”المدرجين على لائحة الارهاب الدولية في ريف حمص وكبدهم خسائر في الآليات والأفراد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا ان الطيران الحربي “”دمر مقرات ونقاطاً محصنة للمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” في غارات على تجمعاتهم جنوب قرية ديرفول وفي بلدة تلبيسة”” شمال مدينة حمص بنحو 13 كم.

وقضى الطيران الحربي في غارة جوية أمس على”6 إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” في تلبيسة والرستن ودمر ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر.

وينتشر في منطقة الحولة وناحية تلبيسة إرهابيون من “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش التوحيد” و”فيلق حمص” و”أهل السنة والجماعة” و”أجناد حمص” إضافة إلى “حركة أحرار الشام” التي تتلقى الدعم والتمويل من النظام السعودي الوهابي.

وأشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية على تحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرى “منوخ وطلحة شمالية ورحوم وأم صهيريج” في منطقة جب الجراح شرقي مدينة حمص بنحو73 كم أسفرت عن “تدمير عدد من المقرات وآليات بعضها مزود بالرشاشات ومقتل عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري”.

وفي منطقة تدمر لفت المصدر إلى أن سلاح الجو “”دمر آليات وتحصينات لإرهابيي “داعش” وقضى على أعداد منهم في غارات على تجمعاتهم محاور تحرك آلياتهم في حقل شاعر النفطي ومحيطه وشرق تدمر وشمال غرب قرية الأراك””.

ودمر سلاح الجو أمس عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات وقضى على عدد من إرهابيي “داعش” في محيط حقل شاعر ومحيط الكتيبة المهجورة وتلة الصوانة بريف مدينة تدمر.