ارتقاء 40 شهيداً وإصابة عشرات المواطنين في ستة تفجيرات إرهابية استهدفت ريفي طرطوس ودمشق ومدينتي حمص والحسكة- فيديو

محافظات-سانا

ارتفعت حصيلة شهداء التفجيرين الإرهابيين الانتحاريين المتتاليين عند جسر أرزونة على الاوتستراد الدولي بريف طرطوس إلى ثلاثين وفق ما أفاد مدير مشفى الباسل في طرطوس.

وذكر مدير المشفى الدكتور محمد حسين في تصريح لمراسل سانا أن 17 من جثامين الشهداء وصلت إلى المشفى تباعا بينما فارق الحياة اثنان من الجرحى ليرتفع بذلك عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء التفجيرين الإرهابيين إلى 30.

وأضاف مدير المشفى إن “عدد الجرحى بلغ 43 بينهم أطفال ونساء” مبيناً أن “إصاباتهم متفاوتة الخطورة حيث يتم تقديم العلاج اللازم لهم”.tartous22

وذكر مصدر في قيادة شرطة طرطوس في وقت سابق “أن إرهابيا انتحاريا فجر سيارة مفخخة كان يقودها صباح اليوم عند جسر أرزونة على الأوتستراد الدولي بريف طرطوس قبل أن يفجر إرهابي انتحاري آخر نفسه بحزام ناسف بعد تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى”.

ولفت المصدر إلى أن التفجيرين تسببا “بارتقاء 11 شهيداً وإصابة 45 شخصا بجروح بعضهم في حالة خطيرة وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المكان واحتراق عدد كبير من السيارات التي تصادف مرورها أثناء التفجيرين”.

واستهدف إرهابيون في أيار الماضي بـ 3 تفجيرات إرهابية الكراجات الجديدة والضاحية السكنية مقابل الكراجات بمدينة طرطوس ما تسبب باستشهاد وإصابة عشرات الأشخاص أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة عند مدخل حي باب تدمر في مدينة حمص إلى 4 شهداء

وارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة الذي وقع صباح اليوم عند مدخل حي باب تدمر في مدينة حمص إلى 4 شهداء و10 إصابات.hhhhhhhooooooommmmmmmssssss

وأفاد مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي في تصريح لمراسل سانا بأن “عدد شهداء التفجير الإرهابي عند مدخل حي باب تدمر ارتفع إلى 4 بعد أن فارق اثنان من الجرحى الحياة متأثرين بإصابتهما”.

وكان الجندي قال في وقت سابق اليوم.. إنه “وصل إلى المشافى التابعة للمديرية جثمانا شهيدين و7 أشخاص أصيبوا بجروح جراء التفجير الإرهابي”.

وأفاد مراسل سانا بأن التفجير الإرهابي تسبب “بوقوع أضرار مادية في المنازل المجاورة واحتراق عدد من السيارات”.
وتستهدف التنظيمات الإرهابية التكفيرية أحياء حمص السكنية بالسيارات المفخخة في محاولات يائسة لتعكير حالة الهدوء والاستقرار السائدة وعرقلة مسيرة المصالحات المحلية في المدينة.

ارتقاء شهيد وإصابة 3 أشخاص جراء تفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين في منطقة الصبورة بريف دمشق الغربي

كما ارتقى شهيد وأصيب 3 أشخاص بجروح جراء تفجير إرهابيين اثنين نفسيهما بحزامين ناسفين على طريق الصبورة/البجاع بريف دمشق الغربي.saboura-55

وأفاد قائد شرطة محافظة ريف دمشق اللواء جمال بيطار في تصريح للإعلاميين في مكان التفجير بأنه “بعد الرصد والمتابعة تم إيقاف سيارة تقل ثلاثة إرهابيين انتحاريين في منطقة الصبورة حيث تم التعامل معها ومقتل سائقها وفي الأثناء نزل منها انتحاريان وفجرا نفسيهما بحزامين ناسفين ما تسبب باستشهاد شخص وإصابة 3 آخرين”.

ولفت قائد الشرطة إلى أن “التفجيرات الإرهابية المتزامنة تدل على إفلاس الإرهابيين وحقدهم في الوقت الذي يسطر فيه أبطال الجيش والقوات المسلحة الانتصارات على الإرهاب في أرجاء الوطن كافة”.

استشهاد 5 أشخاص جراء تفجير إرهابي بدراجة نارية مفخخة عند دوار مرشو في مدينة الحسكة

وارتقى 5 شهداء وأصيب شخصان بجروح صباح اليوم جراء تفجير إرهابي عند دوار مرشو شمال مركز مدينة الحسكة.

وأفاد مصدر أمني في الحسكة في تصريح لمراسل سانا بأن التفجير وقع بدراجة نارية مفخخة بكميات من المواد المتفجرة عند دوار مرشو الواقع شمال مدينة الحسكة.

وأشار المصدر إلى أن التفجير تسبب بـ “ارتقاء 5 شهداء وإصابة شخصين بجروح متفاوتة الخطورة ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.