فدوي: أمريكا عاجزة عن خوض أي مواجهة عسكرية مع إيران

طهران-سانا

أكد قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي أن الولايات المتحدة “عاجزة” عن خوض أي مواجهة عسكرية مع ايران وان 97 قطعة بحرية تابعة للحرس الثوري تراقب التحركات الامريكية في مياه الخليج على مدار الساعة.

وقال فدوي في كلمة القاها خلال ملتقى طلابي في طهران أن “قوة امريكا حاليا تتمثل في بحريتها لكن نشاطاتها في مياه الخليج تخضع للرقابة والرصد الدقيق من قبل 97 قطعة تابعة لبحرية الحرس الثوري على مدى 24 ساعة حيث سلبت منها قوتها ولم تستطع امريكا الاقتراب من حدود مياهنا الاقليمية طيلة الاعوام الماضية”.

وأضاف فدوي إن ممارسات أمريكا تعتمد الغطرسة والقوة لذلك فهي لا تفهم سوى هذه اللغة كما انها تدرك جيدا ان لدى ايران مقومات القوة لافتا الى ان الولايات المتحدة لمست قوة ايران وقدراتها من اعتقال عناصر بحريتها عقب اجتيازهم المياه البحرية الايرانية حيث “ذاقت المذلة والهوان “.

وكان وزير الدفاع الايرانى العميد حسين دهقان قال الخميس الماضي خلال مؤتمر صحفى فى مدينة اصفهان ردا على اقتراب زوارق ايرانية سريعة من مدمرة أمريكية إن “وحداتنا البحرية تتولى حماية أمن البلاد فى البحر والخليج ومن الطبيعى أن تكون القوارب فى حالة مراقبة دائمة لحركة السير والسفن الأجنبية وهذا الامر يتم بصورة طبيعية فى مياهنا الاقليمية واذا دخلت سفينة أجنبية الى مياهنا فاننا نوجه لها تحذيرا واذا حصل تجاوز فإننا سنواجهها”.