ارتقاء 8 شهداء بينهم امرأة وإصابة آخرين بجروح في اعتداءات إرهابية بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلب وريف حمص

حلب-حمص-سانا

ارتقى 6 شهداء بينهم امرأة وأصيب 34 شخصا بجروح جراء اعتداء إرهابيي “جيش الفتح” بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية بمدينة حلب.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة المحافظة في تصريح لمراسل سانا بأن “قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون صباح اليوم أسفرت عن استشهاد شخصين واصابة 15 آخرين بجروح في حي صلاح الدين وارتقاء شهيدين وإصابة 4 اشخاص بجروح في حي الزهراء بمدينة حلب”.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداءات الإرهابية تسببت “بارتقاء شهيد وإصابة 3 أشخاص في حيي الحمدانية وسيف الدولة إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.

وأضاف المصدر إن الإرهابيين استهدفوا ظهر اليوم حي الجابرية بعدد من القذائف الصاروخية أدت إلى استشهاد امرأة وإصابة 13 آخرين بجروح حالة بعضهم خطيرة إضافة إلى وقوع اضرار مادية كبيرة في المباني السكنية”.

وارتقى الاثنين الماضي 4 شهداء بينهم امرأتان وأصيب 25 شخصا بجروح جراء قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات الارهابية على مناطق سكنية في حلب وريفها.

استشهاد شخصين وإصابة آخرين جراء اعتداء تنظيم “داعش” الإرهابي بقذائف صاروخية على قرية أم السرج بريف حمص

وفي ريف حمص الشرقي استشهد شخصان وأصيب آخرون بجروح جراء استهداف تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بالقذائف الصاروخية قرية أم السرج.

وذكر مراسل سانا في حمص أن إرهابيين من تنظيم “داعش” يتحصنون في قرية المشيرفة شرق مدينة حمص اطلقوا صباح اليوم قذائف صاروخية على منازل المواطنين في قرية ام السرج ما تسب “باستشهاد شخصين رجل وامرأة واصابة اخرين بجروح متفاوتة”.

واشار المراسل الى ان الاعتداءات الارهابية “خلفت أضرارا كبيرة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.

وتتخذ مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” من بعض قرى ناحية جب الجراح الواقعة شرق مدينة حمص بنحو 75 كم منطلقا للاعتداء على القرى المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون وترويع أهاليها الأمنين.