سوبوتكا: تنامي الإرهاب الدولي يمثل التحدي الأكبر للعالم في الفترة الحالية

براغ-سانا

أكد رئيس الحكومة التشيكية بوهسلاف سوبوتكا أن تنامي الإرهاب الدولي يمثل “التحدي الأكبر للعالم” في الفترة الحالية مشيرا إلى أن “حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط خلقت الأرضية لتفشي الإرهاب وكانت من الأسباب الرئيسية لموجة الهجرة واللجوء ” التي واجهتها أوروبا في العام الماضي.

وأوضح سوبوتكا في كلمة له أمام الاجتماع السنوي لسفراء تشيكيا في العالم أن الهدف من الجهود الدولية يجب أن يكون بالمقام الأول استقرار الدول التي يأتي منها المهاجرون مشيرا إلى أن تشيكيا تساهم بذلك من خلال مساعدة هذه الدول.

وأشار سوبوتكا إلى “تنامي النزعات القومية المتطرفة والتوتر الديني” في العديد من الأماكن في العالم لافتا إلى أن الصراعات بين الدول التي تترافق بعدم احترام القانون الدولي والمؤسسات الدولية تعكر الأمن العالمي.

واعتبر سوبوتكا أن حملة الاعتقالات الواسعة التي يقوم بها النظام التركي في أعقاب محاولة الانقلاب “تثير اسئلة جدية حول الالتزام بحكم القانون” كما تثير المخاوف بخصوص الاستقرار المستقبلي لتركيا.

ورأى سوبوتكا أن التجارب التي مرت في الفترة الأخيرة أظهرت مدى أهمية تأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي الأمر الذي يتطلب وجود سياسة خارجية وأمنية أوروبية مشتركة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency