وزارة النفط: بئر غاز قمقم 3 في الإنتاج..تشغيل قسم التحسين بوحدات إنتاج البنزين في مصفاة حمص

دمشق-سانا

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية إعادة تأهيل وإصلاح بئر قمقم 3 الواقع جنوب شرق منطقة الفرقلس والمربوط مع معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ووضعه بالانتاج وبمعدل وسطي يبلغ نحو 200 الى 250 ألف متر مكعب يوميا بعد توقفه منذ عام 2013.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا منه اليوم أن عمليات الحفر الإنتاجي مستمرة من خلال أربع حفارات تعمل في عدة مواقع /أبو رباح صدد شمال الفيض/ وكذلك تتم الآن عمليات الإصلاح في موقع بئر قمقم 4.

ويأتي ذلك في إطار الاستراتيجية التي تنتهجها الوزارة والمؤسسات والشركات التابعة لها للتغلب على التحديات المتمثلة في تأمين كميات الغاز اللازمة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية.

من جهة ثانية أعادت وزارة النفط والثروة المعدنية تشغيل قسم التحسين في وحدات إنتاج البنزين بمصفاة حمص لتأمين الاحتياجات المحلية من المادة.

وبينت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الفنيين وكوادر المصفاة تمكنوا من إعادة تشغيل قسم التحسين بالمصفاة عبر الاعتماد على الخبرات المحلية وإيجاد بدائل وحلول مناسبة.

وكان وزير النفط والثروة المعدنية قام بجولة تفقدية بداية الشهر الجاري على مصفاة حمص شملت معظم الأقسام الرئيسية فيها ولا سيما قسم التحسين ووحدات إنتاج البنزين بهدف إعادة تأهيله وتركيب وسيط جديد فيه.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency