الطيران الحربي يدمر آليات ومستودعات أسلحة وذخيرة وعربات مصفحة للتنظيمات الإرهابية في أرياف إدلب وحماة وحلب وحمص

محافظات-سانا

أكد مصدر عسكري مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير العديد من آلياتهم خلال طلعات جوية مكثفة للطيران الحربي السوري على أوكار إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” والمجموعات المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” في أرياف حلب وإدلب وحماة وحمص.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا “إن سلاح الجو نفذ خلال ال 24 ساعة الماضية 46 طلعة مقاتلة قاذفة و13 طلعة حوامة على تجمعات للتنظيمات الإرهابية أسفرت عن تدمير رتلي آليات للإرهابيين على محور تحركها بين مدينتي إدلب ومعرة النعمان”.

وفي سياق العمليات المتواصلة ضد إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في ريف حلب أشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن “تدمير دبابة وعربة محملة بالذخيرة و3 مرابض هاون والقضاء على عشرات الإرهابيين في محيط الكليات العسكرية” جنوب مدينة حلب.

ولفت المصدر إلى أن سلاح الجو “نفذ غارات مكثفة على تجمعات الإرهابيين في قريتي دارة عزة وحميرة بريف حلب أدت إلى تدمير مستودعات أسلحة وذخيرة ووكر لمتزعمي “جيش الفتح” في تلة بازو” جنوب المدينة.

ودمر سلاح الجو أمس أوكارا للإرهابيين ومستودعي أسلحة وذخيرة فى منطقتي كفر حمرا وعران و3 أرتال من الاليات بعضها مدرع ومزود برشاشات في ريف حلب الغربي في حين قضت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو على 70 إرهابيا ودمرت دبابة وراجمتي صواريخ و3 مدافع في منطقة الكليات العسكرية جنوب حلب.

وفي ريف حمص الشرقي وجه الطيران الحربي عدة ضربات على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” شرق تدمر والمحطة الثالثة أسفرت عن تدمير أوكار وتحصينات لهم.

وإلى الشمال من مدينة حمص لفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية “دمرت تحصينات وأوكارا للتنظيمات الإرهابية التابعة لـ “جبهة النصرة” في محيط قرية الغنطو” بناحية تلبيسة.

وفي ريف حماة الشمالي بين المصدر أن الطلعات الجوية على أوكار ونقاط تحصن إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في محيط اللطامنة واللحايا أسفرت عن “مقتل 20 إرهابيا وتدمير عدة آليات لهم”.

ودمر سلاح الجو أمس اليات بعضها مزود برشاشات فى محيط قرية زردنة بريف إدلب في حين دمر سلاحا الجو والمدفعية الثلاثاء الماضي 11سيارة بعضها مزود برشاشات وقضى على أكثر من 40 إرهابيا وأصاب أكثر من 20 آخرين من إرهابيي “أحرار الشام” و”جند الأقصى” و”أجناد الشام” في تل مرعي وغرب التمانعة وتل سكيك وغرب عطشان وشرق خان شيخون والشيخ مصطفى بريفي إدلب وحماة.

وحدة من المهام الخاصة تقضي على 5 إرهابيين قناصين في محيط الكليات العسكرية جنوب حلب

وفي وقت لاحق أفاد المصدر عسكري بأن وحدة من قوات المهام الخاصة قضت على خمسة إرهابيين قناصين في محيط الكليات العسكرية جنوب حلب.

القضاء على 15 إرهابيا من تنظيم “داعش” في دير الزور

وأكد مصدر عسكري سقوط /15/ قتيلا من صفوف تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت على 15 إرهابياً من “داعش” ودمرت لهم عربة مفخخة و3 سيارات مزودة برشاشات خلال عمليات نفذتها اليوم على أوكارهم في مناطق متفرقة من دير الزور وريفها”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرين لإرهابيي التنظيم التكفيري في المريعية والبغيلية بريف دير الزور وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب.

ويحاصر إرهابيو “داعش” آلاف المواطنين في مدينة دير الزور ويستهدفون بالقذائف الاحياء الامنة في محاولة يائسة للنيل من صمود الاهالي وموقفهم الداعم للجيش في حربه على الارهاب التكفيري.

 تدمير أوكار للتنظيمات الإرهابية في حي درعا المحطة

في هذه الأثناء كبدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي خسائر في الأفراد والعتاد في منطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدة من الجيش وجهت ضربات محققة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية جنوب كل من الجمرك القديم وسوق الهال في حي درعا المحطة” بدرعا البلد.

وأكد المصدر أن “الضربات أدت إلى تدمير عدد من أوكار الإرهابيين وسقوط قتلى ومصابين بينهم”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس جرافة للتنظيمات الإرهابية كانت تقوم بأعمال التحصين في حي درعا المحطة إضافة إلى تدمير مربضي هاون في محيط جامع بلال الحبشي في حي درعا البلد.

وتنتشر في عدد من أحياء منطقة درعا البلد وريف المحافظة تنظيمات إرهابية تعتدي على الأهالي في الأحياء الآمنة والقرى والبنى التحتية بالقذائف والأسلحة الرشاشة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency