لجنة الحج العليا تحمل السلطات السعودية مسؤولية منع السوريين من أداء فريضة الحج

دمشق-سانا

حملت لجنة الحج العليا السلطات السعودية مسؤولية منع حجاج بيت الله الحرام من السوريين من أداء فريضة الحج للعام الخامس على التوالي.

وقالت اللجنة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إنه” كان من الواجب على القائمين على الحرمين الشريفين خدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار رسوله صلوات الله وسلامه عليه ومن حق المسلمين عليهم في أنحاء العالم القيام بما يلزم من إجراءات تؤمن لهم سبل الرعاية والتيسير والتوسيع لتمكينهم من أداء مناسك الحج وتقديم ما يستطيعون لهم من أسباب الراحة والأمان والاطمئنان دون أي اعتبارات أو انتماءات”.

وأضاف البيان أن “وزارة الحج في حكومة المملكة السعودية الوهابية” لا تزال ممتنعة عن توقيع الاتفاقيات الرسمية الخاصة بالحج مع وزارة الأوقاف السورية مخالفة للمواثيق المتعارف عليها بهذا الخصوص والتي توقع سنويا مع الدول الاسلامية كافة متجاوزة بذلك كل الاعتبارات الدينية والادبية ومعطلة للاجراءات التي كانت تتخذ لتمكين السوريين من أداء فريضة الحج.

وخلص البيان إلى أن لجنة الحج العليا في سورية تؤكد على تحميل الحكومة السعودية الوهابية مسؤولية تعطيل الإجراءات اللازمة التي تمكن الحجاج السوريين من الوصول الى الحرمين الشريفين لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام الذي فرضه الله على المسلمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency