الجيش العربي السوري يحبط هجوم إرهابيين على نقاط عسكرية بريف السويداء ويقضي على متزعمين في تنظيم “جبهة النصرة” بدرعا البلد

محافظات-سانا

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة فجر اليوم هجوم إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامتها على نقاط عسكرية في ريف السويداء الجنوبي الغربي.

وذكر مصدر ميداني في تصريح لمراسل “سانا” إن وحدات الجيش العاملة في الريف الجنوبي الغربي للسويداء “اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت من بصرى الشام وجمرين عبر وادي الزيدي باتجاه نقاط عسكرية في قريتي برد والمجيمر” جنوب غرب مدينة السويداء بنحو25 كم.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالعتاد وسقوط العديد من القتلى بين صفوفهم وفرار من تبقى منهم تاركين جثث قتلاهم باتجاه بصرى الشام.

وذكر المصدر أن من بين قتلى الإرهابيين “محمد البلخي” و”ناصر النعواشي المقداد” و”زياد البلخي” و”سيف الدين المقداد” و”غسان البلخي ” إضافة إلى إرهابي يلقب بـ”المش” و”يوسف البدوية” الملقب بـ “الأسطة” و”أحمد علي سليمان” وآخر يدعى “عبد القادر”.

وتنتشر في مدينة بصرى الشام مجموعات إرهابية يتبع غالبيتها لتنظيم “جبهة النصرة” قامت بتدمير العديد من القطع الأثرية في المدينة المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي وتهريب العديد منها إلى خارج سورية عبر الحدود الأردنية.

القضاء على متزعمين في تنظيم “جبهة النصرة”بمنطقة درعا البلد

في هذه الأثناء أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت صباح اليوم ضربات على تجمع لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي غرب التقاطع الرباعي في مخيم النازحين بدرعا البلد.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن الضربات ” أدت الى مقتل وإصابة عدد من متزعمي إرهابيي التنظيم التكفيرى وتدمير آلياتهم”.

وأضاف المصدر أن ” وحدة من الجيش قضت على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في المعصرة جنوب بلدة النعيمة ” بريف درعا الشرقي.

ولاحقا أفاد المصدر بان وحدة من الجيش دمرت مقرا لمتزعمي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي جنوب مدرسة زنوبيا في حي الحمادين وقضت على عدد من الإرهابيين داخل المقر.

ودمرت وحدات من الجيش أمس 3 آليات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” إحداها محملة بالذخيرة وقضت على عدد منهم شرق بلدة النعيمة وجنوب الجمرك القديم وحى المنشية بدرعا البلد.

وتنتشر في بعض أحياء منطقة درعا البلد وبلدة النعيمة مجموعات إرهابية تكفيرية جميعها منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي تستهدف الأحياء السكنية المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرين لإرهابيي تنظيم “داعش” في المريعية بدير الزور

إلى ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر صباح اليوم مقرين بما فيهما من أسلحة وعتاد حربي لإرهابيي تنظيم /داعش/ في المريعية” الواقعة على بعد 10 كم جنوب شرق مدينة دير الزور.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس آليات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرية البوعمر وفي المريعية والجفرة جنوب شرق مدينة دير الزور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency