الجيش يدمر آليات ومقرات لإرهابيي “داعش” في دير الزور وريفي السويداء وحمص ويقضي على مجموعة من إرهابيي “جبهة النصرة” بدرعا البلد

محافظات-سانا

أكد مصدر عسكري تدمير آليات ومقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال عمليات لوحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور بإسناد من الطيران الحربي في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب الدولي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش دمرت فجر اليوم مقرين لتنظيم “داعش” الإرهابي في حي خسارات وأوقعت العديد من القتلى بين صفوفه خلال عملياتها في حيي الحميدية والحويقة.

وأضاف المصدر إن الطيران الحربي نفذ غارات مكثفة على مواقع تنظيم “داعش” في جبل الثردة وقرية البغيلية أسفرت عن تدمير13 آلية للتنظيم التكفيري وسقوط عدد من القتلى بين إرهابييه.

وكان الطيران الحربي السوري دمر أمس 3 مقرات لتنظيم “داعش” في قرية الثردة وشرق قرية الجفرة بدير الزور.

وحدة من الجيش تدمر سيارتين لإرهابيي “داعش” في بئر الرصيعي وتقضي على عدد منهم شرق قرية القصر بريف السويداء

إلى ذلك وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة على رتل آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي على الطريق الواصل بين معبر أبو شرشوح قرب الحدود العراقية ومنطقة بئر الرصيعي في ريف السويداء الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الضربات أسفرت عن “تدمير سيارتين محملتين بالإرهابيين والأسلحة وسقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي التنظيم التكفيري”.

ولفت المصدر بعد ظهر اليوم الى أن وحدة من الجيش “نفذت رمايات دقيقة على تجمع لإرهابيي تنظيم داعش شرق قرية القصر” شمال شرق مدينة السويداء بنحو 40 كم .

وبين المصدر أن الرمايات أدت إلى “إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وتشكل البادية السورية المفتوحة على العراق والأردن ممراً رئيسا لتسلل المرتزقة للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي وتهريب الأسلحة والذخيرة ومنطلقا لشن الاعتداءات على التجمعات السكنية في ريف السويداء.

تدمير مقر قيادة وسيارتين لتنظيم “جبهة النصرة” والقضاء على عدد من إرهابييه في درعا البلد ودرعا المحطة

في هذه الأثناء وجهت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في منطقة درعا البلد ضربات مكثفة على تجمعات وبؤر لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الضربات أسفرت عن “تكبيد إرهابيي “جبهة النصرة” خسائر بالأفراد وتدمير مقر قيادة لهم جنوب شرق ساحة بصرى وسيارتين على طريق السد وتجمعات في مخيم النازحين”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” هاجمت نقاطا عسكرية في حي البجابجة” بمنطقة درعا البلد الشريان الرئيس لتهريب الأسلحة والذخيرة وتسلل الإرهابيين المرتزقة من الأردن.

وأفاد مصدر عسكري في وقت لاحق اليوم بأن “وحدات من الجيش دمرت تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم في الطرف الغربي لحي المنشية بدرعا البلد وجنوب ساحة بصرى بدرعا المحطة”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على مجموعة إرهابية كانت تقوم بنقل أسلحة وذخيرة جنوب شرق مدرسة زنوبيا على أطراف منطقة درعا المحطة ودمرت تحصينات ودشم رشاشات للإرهابيين قرب مبنى شركة الكهرباء وخزان الكرك بدرعا البلد.

الطيران الحربي السوري يدمر 3 مقرات وعددا من الآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حمص الشرقي

وواصل سلاح الجو في الجيش العربي السوري حربه على الإرهاب التكفيري بتوجيه غارات مكثفة على تجمعات وتحركات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “دمر في سلسلة طلعات جوية نفذها صباح اليوم 3 مقرات لتنظيم “داعش” جنوب تدمر وفي محيط المحطة الثالثة” لضخ النفط شرق مدينة تدمر بنحو 40 كم.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو “دمر عربات وآليات بعضها مزود برشاشات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في ضربات مركزة على محاور تحركهم ونقاط تحصنهم شرق منطقة حويسيس وقرية جباب حمد بمنطقة الفرقلس” شرقي مدينة حمص بنحو 60 كم.

ودمر سلاح الجو أمس 5 عربات بعضها مزود برشاشات ومقرا للتنظيم التكفيري وأوقع أعدادا من إرهابييه بين قتيل ومصاب جنوب تدمر وفي محيط قرية محسة بالريف الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency