الجيش اللبناني يحبط محاولات الإرهابيين التسلل نحو الأراضي اللبنانية

بيروت-سانا
أحبط الجيش اللبناني الليلة الماضية محاولات الإرهابيين التسلل نحو الأراضي اللبنانية مستهدفا تحركاتهم وتجمعاتهم في جرود عرسال شمال شرق لبنان.
وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام ان الجيش اللبناني أطلق عدة قذائف مدفعية ثقيلة من مواقعه في ضهر الجرف على تلال رأس بعلبك في السلسلة الشرقية بعد رصد تحركات مشبوهة للإرهابيين باتجاه هذه المواقع.
بدورها قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية في عددها اليوم إن الحركة الميدانية لتنظيم “داعش” الإرهابي على الحدود الشرقية للبنان تشير إلى أنه يعمل على نقل إرهابييه من القلمون الشرقي إلى القلمون الغربي ويعد العدة لنقل المعركة إلى منطقة مشاريع القاع التي يستطيع أن يؤمن فيها خطوط إمداده بدل حصر وجوده بين فكي كماشة في جرود عرسال ورأس بعلبك.
وأضافت” إن تواجد الجيش اللبناني في المنطقة الممتدة من عرسال جنوبا إلى جرود القاع شمالا مرورا ببلدات الفاكهة ورأس بعلبك والقاع بات يشكل تحديا كبيرا أمام الإرهابيين مع قطع خطوط إمدادهم والتضييق الكبير على حركتهم”.
وكان الجيش اللبناني تصدى الليلة الماضية من مواقعه المطلة على وادي حميد بالأسلحة المتوسطة لمحاولة تسلل من قبل مجموعة من الإرهابيين حاولت الانتقال من محلة وادي حميد إلى داخل بلدة عرسال حيث وقع عدد منهم بين قتيل وجريح فيما فر باقي أفراد المجموعة في اتجاه وادي حميد.