إرهابيو “جيش الإسلام” ينتهكون اتفاق وقف الأعمال القتالية 5 مرات في الغوطة الشرقية خلال الساعات الـ 24 الماضية

اللاذقية-سانا

انتهك إرهابيو “جيش الإسلام” خلال الساعات الـ 24 الماضية اتفاق وقف الأعمال القتالية 5 مرات ليرتفع بذلك عدد الانتهاكات منذ تطبيقه في 27 شباط الماضي إلى 663 انتهاكا تركز أغلبها في ريف دمشق وحلب.

وأفاد المركز الروسي في حميميم المكلف مراقبة وتنسيق اتفاق وقف الأعمال القتالية في بيان له اليوم بأنه “رصد 5 انتهاكات للاتفاق في ريف دمشق” مؤكدا أن الانتهاكات الخمسة “ارتكبها ما يسمى “جيش الإسلام” عندما استهدف بقذائف الهاون مواقع للجيش السوري في منطقتي عربين وحرستا”.

ولفت المركز إلى أن “إرهابيي “جبهة النصرة” استهدفوا خلال الساعات الـ 24 الماضية عددا من البلدات والأحياء في ريفي اللاذقية ودمشق وقرية حندرات وأحياء الشيخ مقصود والميدان والخالدية في حلب”.

وأكد المركز الروسي في بيانه أن “الطيران السوري والروسي لم ينفذ غارات على مواقع للمجموعات المسلحة التي انضمت رسميا إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية”.

وأوضح المركز أن الطائرات الروسية نقلت إلى دير الزور 18 طنا من المساعدات الإنسانية إضافة الى 4 أطنان إلى محافظة حماة و5 أطنان إلى مدينة اللاذقية مشيرا إلى أن المساعدات شملت مختلف أنواع المواد الغذائية.

وأعلن المركز عن ارتفاع عدد البلدات التي انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية إلى 146 بعد التوصل إلى اتفاق مع فعاليات إحدى البلدات في محافظة حلب مشيرا إلى مواصلة المفاوضات مع قادة ميدانيين من المجموعات المسلحة في محافظات حلب وحماة وحمص للانضمام إلى الاتفاق.

ولا يشمل اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency