التربية: 20ر71 بالمئة نسبة النجاح في التعليم الأساسي و60ر83 في الإعدادية الشرعية و7 تلاميذ حصلوا على العلامة التامة

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية دورة عام 2016 على موقعها الالكتروني.

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم في الوزارة عقب إصدار النتائج أعلن وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن نسبة النجاح في امتحانات شهادة التعليم الأساسي 20ر71 بالمئة حيث بلغ عدد المتقدمين 237625 متقدما نجح منهم 169180 تلميذا وتلميذة.

وبين وزير التربية أن نسبة النجاح في امتحانات شهادة الاعدادية الشرعية بلغت 60ر83 بالمئة حيث بلغ عدد المتقدمين 2286 متقدما نجح منهم 1911 تلميذا وتلميذة.

ولفت الوزير الوز إلى أن سبعة تلاميذ نالوا العلامة التامة 3100 في امتحانات شهادة التعليم الأساسي فيما بلغت نسبة الحاصلين على مرتبة الشرف أي حصلوا على مجموع نسبته 90 بالمئة إلى مئة بالمئة 2790 حتى 3100 03ر8 بالمئة.

وقال وزير التربية إن إصدار النتائج دليل آخر على محبة الشعب السوري للحياة والعلم وحرصه على استمراريتها مثمنا دور العاملين في الوزارة الذين أثبتوا حرصهم على العمل والمشاركة في بناء سورية المتجددة.

وحول امتحانات الشهادة الثانوية بين الوزير الوز أن أعمال التصحيح مستمرة “بكل دقة وموضوعية ولن نتساهل إزاء أي مخالفة أو استهتار حرصا على حفظ حقوق الأبناء وصون حقوق الوطن” مجددا تأكيده عدم صحة الإشاعات التي تناقلتها صفحات التواصل الاجتماعي حول تسريب أسئلة الامتحانات وأن الوزارة تتابع مع الجهات المعنية أصحاب هذه الصفحات لمحاسبتهم على “أعمالهم اللاوطنية واللامسؤولة”.

والطلاب الحاصلون على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي هم رغد بديري من محافظة دمشق وهانيا القصابين من ريف دمشق وحنين أبو حمزة من السويداء وسارة الصباغ من حمص ولارا الياس ناصر من حماة ونور مصطفى من حلب ورأد عبد الرزاق من دير الزور فيما حصلت سيدره قطيط من دمشق على المرتبة الأولى على مستوى سورية في شهادة الإعدادية الشرعية بمجموع قدره 4185 من أصل الدرجة الكاملة 4200 درجة.

وكان طلاب شهادة التعليم الأساسي أنهوا امتحاناتهم لدورة عام 2016 في السادس والعشرين من الشهر الماضي في جميع المحافظات بتقديم مادة اللغة العربية بينما استمرت امتحانات شهادة الإعدادية الشرعية حتى الثامن والعشرين من الشهر نفسه.