وحدات من الجيش تسيطر على مفرق الرصافة والمثلث الاستراتيجي ومحطتي ضخ النفط وكهرباء الطبقة بريف الرقة الغربي

الرقة-حمص-سانا

أعلن مصدر عسكري بعد ظهر اليوم السيطرة على مساحات جديدة في ريف الرقة الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” فيها وتدمير العشرات من عرباتهم.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا “إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت السيطرة خلال عملياتها القتالية باتجاه أثريا-الرقة على مفرق الرصافة والمثلث الاستراتيجي ومحطة ضخ النفط ومحطة كهرباء الطبقة”.

وأضاف المصدر إن وحدات الجيش “قامت بتطوير عملياتها على أكثر من محور في المنطقة وقطعت خطوط إمداد تنظيم “داعش” الإرهابي بعد تدمير عشرات العربات المزودة برشاشات ومقتل أعداد كبيرة من إرهابيي التنظيم التكفيري”.

ودمر الطيران السوري خلال اليومين الماضيين عشرات الاليات بعضها مصفح ومزود برشاشات وتحصينات لتنظيم “داعش” وأوقع العشرات من أفراده قتلى في محيط مدينة الرصافة جنوب غرب مدينة الرقة بنحو 50 كم.

وأحكمت وحدات من الجيش خلال العملية العسكرية التي بدأتها في الثاني من الشهر الجاري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بإسناد جوى سوري روسي السيطرة على عقدة طرق زكية-مفرق دير حافر وعلى جبال أبو الزين ومنطقة المسبح وأعادت الامن والاستقرار إلى قرية أبو العلاج وعدد من التلال في منطقة أثريا.

وحدة من الجيش تدمر آلية لإرهابيين من “جبهة النصرة” وتوقع قتلى بينهم في ريف حمص

في ريف حمص الشمالي أكد مصدر ميداني سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير إحدى آلياتهم قرب قرية عين حسين.

وأفاد المصدر في تصريح لمراسل سانا بان وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات مركزة على تحرك مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” قرب مدخل قرية عين حسين شمال مدينة حمص بنحو 25 كم.

ولفت المصدر إلى أن الضربات اسفرت عن تدمير آلية مزودة برشاشات عيار 5ر14 مم ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

وتنتشر في عدد من قرى ريف حمص الشمالي مجموعات إرهابية غالبيتها منضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” و”الجبهة الإسلامية” المرتبطة بالنظام السعودي الوهابي وترتكب المجازر بحق الأهالي وتصادر أملاكهم وأرزاقهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency