الحلقي لأعضاء اتحاد غرف السياحة الجدد: إعادة الألق لقطاع السياحة وتطويره من أولويات العمل الحكومي

دمشق-سانا

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مع رئيس وأعضاء اتحاد غرف السياحة الجدد واقع قطاع السياحة وآليات تذليل معوقات عمل غرف السياحة وتطوير الأنشطة السياحية وتشجيع الطلاب لاختيار المعاهد السياحية وتأمين فرص عمل لخريجيها.11

وأكد الحلقي أن المرحلة المقبلة تقتضي الاهتمام بقطاع السياحة وتنميته وإعادة تأهيله وتنشيطه وتفعيله باعتباره “شريانا حقيقيا للتنمية الشاملة والمستدامة وقادرا على توفير فرص عمل وتحقيق استقرار اقتصادي وتنموي لجميع المناطق السورية”.

وأشار الحلقي إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتعاون لإنجاح دور الاتحاد في النهوض بقطاع السياحة ضمن الامكانيات المتاحة والظروف التي تعيشها البلاد.

وشدد الحلقي على التشاركية بين الاتحادات والنقابات المهنية والمنظمات الشعبية والحكومة لتطوير العمل في مختلف القطاعات وخلق بيئة حاضنة لتطوير السياحة مبينا أن إعادة الألق لقطاع السياحة وتنميته وتطويره وتأمين مستلزمات نجاحه من أولويات العمل الحكومي.

بدوره أكد رئيس الاتحاد محمد خضور عن رغبة أعضاء الاتحاد بإنجاز كل ما يمكن أن يطور العمل السياحي وإعادة الألق لمنشآته مثمناً جهود الحكومة في إحياء قطاع السياحة وتأمين مستلزماته وتنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز مقومات صمود الشعب السوري.

حضر الاجتماع وزير السياحة المهندس بشر يازجي.

وكان انتخب أمس خضور رئيسا لمجلس إدارة اتحاد غرف السياحة وعبد الباري شعيري نائبا لرئيس الاتحاد وطلال خضير أميناً للسر وزينة العوض خازنا لمجلس إدارة الغرفة وذلك من بين أعضاء مجلس ادارة الاتحاد البالغ عددهم 18 عضوا والذين يمثلون غرف السياحة وعددها سبع غرف.