الجيش يدمر عشرات العربات وورشة لتصنيع القذائف لتنظيمي “داعش” و “جبهة النصرة” الإرهابيين في أرياف دير الزور وحمص ودرعا

محافظات-سانا

نفذ الطيران الحربي السوري صباح اليوم طلعات مكثفة على تجمعات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريفي حمص وحماة.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن الطلعات الجوية “تركزت شرق حقل جزل النفطي وشمال وغرب حقل المهر للغاز وغرب محطة المهر بريف حمص الشرقي وأسفرت عن تدمير عشرات العربات والمصفحات لتنظيم داعش الإرهابي”.

وذكر المصدر أن الطيران الحربي دمر أرتال آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في مقلع الوضيحي قرب قرية عقيربات شرق مدينة حماة بنحو 40 كم.

وتعد قرية عقيربات نقطة تجمع رئيسية لتنظيم “داعش” الإرهابي على أطراف البادية السورية التي يتخذها منطلقا للهجوم على التجمعات السكنية وآبار النفط القريبة في ريف تدمر.

وتكبد إرهابيو “داعش” أمس خسائر كبيرة في غارات لسلاح الجو على تجمعاتهم في محيطي حقلي الشاعر وجزل النفطيين وجنوب قصر الحير والمحطة الثالثة لضخ النفط.

الطيران الحربي السوري يدمر عربات مزودة برشاشات لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف دير الزور الشرقي

إلى ذلك أكد مصدر عسكري تدمير عربات مزودة برشاشات متوسطة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف دير الزور الشرقي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم غارات على تجمعات وأوكار لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة الكسارات وقرية المريعية بالريف الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الغارات الجوية أسفرت عن “مقتل العشرات من إرهابيي التنظيم وتدمير عدد كبير من العربات بعضها مزود برشاشات متوسطة”.

وأوقع سلاح الجو أمس قتلى ومصابين بين إرهابيي “داعش” ودمر لهم آليات مزودة برشاشات في قريتي المريعية والجفرة في حين دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدفع هاون في حويجة صكر على الأطراف الشرقية لمدينة دير الزور وقاعدة إطلاق صواريخ محلية الصنع وجرافة مصفحة في حيي العرفي والعمال بالمدينة.

وحدات من الجيش تدمر ورشة لتصنيع القذائف وعربتين لإرهابيي “جبهة النصرة” و”لواء توحيد الجنوب” في درعا

في هذه الأثناء أكد مصدر عسكري تدمير عربتين وورشة لتصنيع القذائف الصاروخية والهاون خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري في درعا.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش نفذت صباح اليوم عملية نوعية على أوكار لتنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة المنضوية تحت زعامته في حي العباسية بدرعا البلد.

وأضاف المصدر.. إن العملية أسفرت عن تدمير ورشة لتصنيع القذائف ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم أحمد فؤاد المسالمة أحد المتزعمين الميدانيين لما يسمى “لواء توحيد الجنوب”.

ويعد ما يسمى “لواء توحيد الجنوب” الذي يضم في صفوفه عشرات المرتزقة إحدى المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وهو مسؤول عن إطلاق آلاف القذائف على الأحياء السكنية في درعا.

وفي ريف درعا الشمالي الشرقي “دمرت وحدة من الجيش تجمعات وعربتين مزودتين برشاشات ثقيلة لإرهابيي جبهة النصرة في تلول خليف وتل الشيخ حسين” وفق المصدر العسكري.

وينتشر في تلول خليف وتل الشيخ حسين إرهابيون أغلبهم من تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية المرتبطة بالنظام السعودي ويشنون اعتداءات متكررة على التجمعات السكنية قرب الحدود الإدارية لمحافظتي السويداء ودرعا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency