القوات العراقية تحكم سيطرتها على منطقتين في محافظة الأنبار وتقضي على 29 إرهابيا من تنظيم “داعش”

بغداد-سانا

استعادت القوات العراقية السيطرة على منطقتي الخضارم والورشانية غرب قضاء هيت بمحافظة الأنبار الواقعة غرب العراق وقضت على 29 إرهابيا من تنظيم “داعش”.

وقال المقدم محمد عبد الستار من قيادة عمليات الأنبار لمراسلة سانا في بغداد “إن قوات عراقية مشتركة استعادت في ساعة مبكرة من صباح اليوم السيطرة التامة على منطقتي الخضارم والورشانية في عملية عسكرية سريعة أسفرت عن مقتل 29 إرهابيا وتدمير تسع آليات مسلحة وسيارتين مفخختين وثلاث مقرات لإيواء الإرهابيين”.

وأشار عبد الستار إلى أن القوات الأمنية باشرت بمعالجة المباني المفخخة وإزالة العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في المنطقتين لافتا إلى أن القوات تمكنت أيضا من تطهير الطريق الدولي الرابط بين قضاء هيت وحديثة .

كما أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي عن تدمير معمل تفخيخ ومقر قيادة لتنظيم “داعش” الإرهابي إضافة إلى قتل 14 إرهابيا خلال عمليات عسكرية غرب مدينة الفلوجة.

من جهة أخرى أحبطت الأجهزة الأمنية العراقية هجوما إرهابيا انتحاريا كان يستهدف مركز محافظة الديوانية جنوب العراق .

وأوضح رئيس اللجنة الأمنية العليا في محافظة الديوانية سامي الحسناوي في بيان له أن الأجهزة الأمنية قطعت الطريق عن إحدى المجموعات الإرهابية كانت تنوي استهداف الديوانية بعمليات انتحارية من بينها سيارات مفخخة لكن الإجراءات الاحترازية المشددة أدت إلى القبض على بعض أفراد هذه المجاميع ومنعتها من الوصول إلى مبنى المحافظة.

وكان 38 عراقيا قتلوا أمس وأصيب العشرات في تفجيرين إرهابيين بسيارتين مفخختين في مدينة السماوة مركز محافظة المثنى جنوب العراق.