ارتقاء 16 شهيداً وإصابة 41 شخصاً جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على قرى بمنطقة عفرين وأحياء سكنية بمدينة حلب

حلب -سانا

ارتقى 16 شهيداً وأصيب عشرات الأشخاص غالبيتهم من الأطفال والنساء نتيجة استهداف تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي والمجموعات المسلحة التابعة له بعشرات القذائف الصاروخية الأحياء السكنية في مدينة حلب.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة حلب في تصريح لمراسل سانا بأن التنظيمات الإرهابية أطلقت بالتزامن مع خروج المصلين من صلاة الجمعة ظهر اليوم عشرات القذائف على أحياء باب الفرج والميدان والمحافظة وسيف الدولة والإذاعة والمارتيني وشارع النيل.

ولفت المصدر إلى أن الإعتداءات الإرهابية تسببت بارتقاء العديد من الشهداء وتدمير عدد من المنازل إضافة إلى نشوب حريقين في شارع النيل وحي بستان الزهرة نتيجة استخدام الإرهابيين القذائف المتفجرة بغية إلحاق أضرار كبيرة في مناطق سقوطها.

في هذه الأثناء قال مصدر طبي في مشفى الرازي إنه وصلت إلى المشفى “جثامين 16 شهيداً و32 جريحاً غالبيتهم من الأطفال والنساء إصابات بعضهم خطرة ما يجعل عدد الشهداء مرشحاً للارتفاع”.

وتسببت الاعتداءات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والهاون على الأحياء السكنية في مدينة حلب أمس بارتقاء 33 شهيداً بينهم امرأة و9 أطفال وإصابة أكثر من 165 شخصاً اغلبهم من النساء والأطفال إضافة إلى أضرار مادية كبيرة في مشفى الرازي والمنازل السكنية والممتلكات العامة والخاصة.

وفي وقت سابق اليوم استهدف إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية والمجموعات المسلحة التابعة له بالقذائف الصاروخية قرى في ريف عفرين بريف حلب الشمالي.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا “بسقوط عدد من القذائف الصاروخية على قرى قسطل جندو وبافلونة وقطمة في ريف عفرين” بريف حلب الشمالي الغربي.

وبينت المصادر أن “الاعتداءات الإرهابية أدت إلى إصابة 9 أشخاص بينهم 5 أطفال بجروح وأضرار مادية في الممتلكات”.

وينتشر في ريف حلب الشمالي والشمالي الغربي إرهابيون غالبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ومجموعات مسلحة مرتبطة بالنظام التركي السفاح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency