بوغدانوف: روسيا تدعم مواصلة الحوار السوري السوري وتأمل باستئنافه في العاشر من أيار المقبل

موسكو-سانا

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف اليوم دعم روسيا الكامل لمواصلة الحوار السورى السورى وتقدمه بشكل اكثر حيوية وأمله باستئنافه في العاشر من الشهر المقبل.

وقال بوغدانوف في حديث مع وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك “إن موسكو تدعم تواصل المفاوضات دون انقطاع وقد يكون هناك حاجة لدى الأطراف لأخذ قسط من الراحة وإعادة النظر في نتائج معينة ولكن كلما أسرعنا في استئنافها كان ذلك أفضل”.

وأضاف بوغدانوف.. أن روسيا مع عدم تعليق المحادثات وهي تأمل باستئنافها في العاشر من الشهر المقبل.

وتابع إن موسكو على تواصل دائم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا وهي ترغب بتقدم المحادثات بشكل حيوي وأن تكون شاملة بأقصى درجة حتى يتوصل جميع المشاركين إلى حل في وقت أسرع لافتا إلى أنه من الضروري أن يعلن دي ميستورا تاريخ انطلاق الجولة القادمة من المحادثات.

وأكد بوغدانوف أن مستقبل القيادة السورية يجب أن يقرره السوريون بأنفسهم مشددا على أن هذه المسألة لم تطرح أبدا في المحادثات مع الولايات المتحدة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أمس الأول أن الحوار السوري في جنيف مستمر رغم تعليق بعض المعارضين مشاركتهم فيه وقال “إن الوضع في المحادثات كان يمكن أن يكون أفضل كثيرا فى حال عدم مغادرة أحد وفود المعارضة جنيف بشكل مؤقت”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency