الجيش يقضي على مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” بريف دمشق الشمالي الشرقي ويدمر أوكاراً لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريف حلب

 محافظات-سانا

كثفت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب من عملياتها على تجمعات وأوكار تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على أوكار وتحصينات المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في قريتي صوران والعويجة ومنطقتي الشقيف وضهرة عبد ربه بالريف الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “تكبيد المجموعات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير جرافة” كانت تقوم بأعمال التحصين في منطقة ضهرة عبد ربه.

ويشهد ريف حلب الشمالي المفتوح على الحدود التركية تسللا كثيفا للمرتزقة الأجانب للانضمام إلى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي إضافة إلى تهريب كميات كبيرة من الأسلحة المتطورة بدعم من نظام أردوغان السفاح وتمويل من نظام آل سعود الوهابي.

وفي الريف الجنوبي أسفرت عمليات الجيش المتواصلة ضد إرهابيي تنظيم “داعش” عن “تدمير تجمعات وطرق إمداد لهم جنوب بلدة خناصر وفي قريتي عطشانة وجب العلي” وفقا للمصدر العسكري.

ودمرت وحدات من الجيش أمس أوكارا وآليات بعضها محمل بإرهابيين من تنظيم “داعش” وأخرى مزودة برشاشات في قرى حميمة كبيرة ورسم الكما وسربس وشويلخ بالريف الشرقي.

القضاء على تجمعات إرهابيي “داعش” في استراحة الصفا وعدد من المواقع شمال شرق أبو الشامات بريف دمشق

وواصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدمها في ملاحقة إرهابيين من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في أقصى ريف دمشق الشمالي الشرقي.

وذكر مصدر ميداني في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “قضت خلال الـ 24 ساعة الماضية على مجموعات إرهابية كانت تتحصن في بناء استراحة الصفا شمال منطقة أبو الشامات” بالريف الشمالي الشرقي.

وأحكمت وحدات من الجيش خلال الأيام الماضية سيطرتها على شركة إسمنت البادية ومركز البحوث العلمية والتلال والمقالع والكسارات الموجودة في منطقة أبو الشامات.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية “دمرت في عمليات مكثفة تجمعات إرهابيي داعش وآليات لهم مزودة برشاشات ثقيلة عند تقاطع الطرق المؤدية إلى الأردن والعراق” على اتجاه البادية السورية.

وقضى سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس على تجمعات وعربات لتنظيم “داعش” الإرهابي في تل دكوة شمال شرق منطقة بئر القصب.