الجيش يحكم سيطرته على تلال ومقالع وكسارات أبو الشامات شرق الضمير بريف دمشق ويتصدى لمحاولات تسلل إرهابيي “داعش” على اتجاه خناصر بريف حلب ويكبدهم خسائر كبيرة

محافظات-سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حلب وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “دمرت آليات ومقرات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” خلال عملية على تجمعاتهم في قريتي العيس وكفرناها”.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أمس عدة مقرات وتجمعات للإرهابيين واليات مزودة برشاشات متنوعة وأخرى تحوى أسلحة وذخائر في سلسلة غارات مكثفة على مقرات وتجمعات لتنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية المرتبطة بالنظام التركي في قرية بانص وتلي حدية والعيس ومنطقة الايكاردا بريف حلب الجنوبي.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات ورمايات مركزة على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم داعش في قريتي أبو طلطل والمديونة على اتجاه مدينة الباب وقرية صوران” شمال شرق مدينة حلب.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “تدمير مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على عدد من أفراده”.

وأضاف المصدر أن عمليات الجيش على محاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” ونقاط تمركزه في قرية رسم العلم في الريف الشرقي أسفرت عن “تدمير آليات وتحصينات للإرهابيين التكفيريين”.

وأفاد المصدر العسكري في وقت لاحق بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تصدت لمحاولات تسلل واعتداء تنظيم داعش الإرهابي على اتجاه خناصر”.

وأكد المصدر” تكبيد إرهابيي التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد “.

وفي مدينة حلب “قضت وحدة من الجيش على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامتها في عمليات دقيقة على أوكارهم ونقاط تجمعهم في منطقة الليرمون” حسب المصدر العسكري.

وتؤكد التقارير الميدانية والاستخباراتية أن النظام التركي يواصل تزويد تنظيم “جبهة النصرة” بالأسلحة والارهابيين في مناطق متفرقة من محافظة حلب حيث تم رصد وصول مجموعتين ارهابيتين يوم الأحد الماضي يزيد عدد أفرادهما على 100 إلى مخيم حندرات ومعهم دبابة و22 سيارة رباعية الدفع مزودة برشاشات من عيار كبير بينما وصلت مجموعات قوامها نحو 200 إرهابي إلى تل حدية.

الطيران الحربي السوري ينفذ غارات على تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي بريف دمشق الشمالي الشرقي

إلى ذلك أعلن مصدر عسكري مساء اليوم السيطرة على مساحات واسعة في منطقة أبو الشامات بريف دمشق الشمالي الشرقي بعد تكبيد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدة من الجيش نفذت اليوم عملية واسعة ضد تجمعات إرهابيي “داعش” في منطقة أبو الشامات شمال شرق دمشق بنحو 40 كم بتغطية من سلاح الجو انتهت بفرض السيطرة الكاملة على التلال والمقالع والكسارات الموجودة في المنطقة”.

وأضاف المصدر أنه “سقط خلال العملية العديد من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب وتم تدمير آلياتهم وتحصيناتهم”.

وبين المصدر العسكري أن عناصر الهندسة في الجيش “قامت على الفور بتأمين المنطقة بشكل كامل وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون قبل مقتلهم”.

وكان المصدر قال في وقت سابق اليوم إن الطيران الحربي السوري نفذ غارات جوية على تجمعات وأماكن تحصن مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في منطقة الضمير وشرق محطة تشرين الحرارية.

ولفت المصدر إلى أن الغارات أسفرت عن “تكبيد إرهابيي التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير آليات لهم تحوي أسلحة وذخيرة ومزودة برشاشات متنوعة”.

ودمر سلاح الجو قبل أيام مقرات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقتي خان أبو الشامات والكسارات بريف دمشق الشمالي الشرقي.

سلاح الجو السوري يدمر آليات لإرهابيي “داعش” شمال وشرق مدينة تدمر بريف حمص

في غضون ذلك أكد مصدر عسكري تدمير آليات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية شمال وشرق مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم عدة طلعات على مقرات واليات لتنظيم “داعش” الإرهابي مزودة برشاشات شمال وشرق مدينة تدمر ما أسفر عن “تدميرها وتكبيده خسائر بالأفراد”.

ودمر سلاح الجو أمس آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضى على أعداد من أفراده جنوب قرية الباردة الواقعة شرق مدينة القريتين بالريف الجنوبي الشرقي.

الطيران الحربي السوري يدمر آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” بريف دير الزور الشرقي

في سياق متصل أوقع الطيران الحربي السوري خسائر في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف دير الزور الشرقي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم ضربات مكثفة على مقرات وتحركات إرهابيي تنظيم “داعش” في قريتي الجفرة والمريعية بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن “سقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي التنظيم وتدمير اليات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش دمرت عربات لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية رجم الدولة بريف السويداء الشمالي الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب : 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency