منتخب سورية الوطني للرجال بكرة القدم في المجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم في روسيا 2018

كوالالمبور-سانا

أوقعت قرعة الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 التي جرت اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور منتخب سورية الوطني ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات ايران والصين واوزبكستان وكوريا الجنوبية وقطر بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات استراليا واليابان والعراق والامارات والسعودية وتايلاند.

وتمت في القرعة مراعاة عدم وقوع المنتخبين ذوي التصنيف الدولي المتتالي مع بعضهما البعض في هذا الدور حيث وزعت المنتخبات إلى ستة مستويات فجاء في المستوى الأول منتخبا إيران واستراليا والثاني كوريا الجنوبية واليابان والثالث السعودية وأوزبكستان والرابع الإمارات والصين والخامس قطر والعراق والسادس سورية وتايلاند.

وستنطلق منافسات الدور الثالث في الأول من شهر أيلول المقبل وتستمر حتى شهر أيلول من العام المقبل.

ووفق نظام التصفيات تتنافس المنتخبات في المجموعتين بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم بينما يتواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في كل مجموعة ضمن الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل لخوض الملحق العالمي مع ممثل الكونكاكاف.

وكان منتخب سورية الوطني تأهل الى هذا الدور الى جانب منتخبات العراق والإمارات والصين التي حصلت على افضل مركز ثان في المجموعات الثماني إضافة إلى أبطال المجموعات ايران واستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وأوزبكستان وتايلاند والسعودية وقطر.

يذكر أنها المرة الثانية التي يتأهل فيها منتخبنا للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم حيث سبق أن تأهل لهذا الدور في تصفيات كأس العالم بالمكسيك 1986.

نائب رئيس اتحاد كرة القدم: فرصة تاريخية للمنتخب الوطني للوصول إلى نهائيات كأس العالم

من جهته أكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم فادي دباس أن جميع المنتخبات التي سيواجهها منتخبنا الوطني في الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم قوية وعلى مستوى فني عال على الصعيدين القاري والعالمي ولا سيما إيران وكوريا الجنوبية والصين التي تأهلت الى النهائيات أكثر من مرة.

وفي حديث مع مندوب سانا الرياضي قال دباس إن القرعة التي جرت اليوم في كوالالمبور كانت متوازنة بالنسبة للمجموعتين لأن المنتخبات التي وصلت إلى هذا الدور هي نخبة منتخبات آسيا.

وعن تحضيرات المنتخب لهذا الدور الحاسم أوضح نائب رئيس الاتحاد أنه بعد انتهاء القرعة مباشرة تمت مراسلة اتحادي كرة القدم في الإمارات واستراليا للعب مع منتخبيهما وديا علما اننا كنا سنلعب مباريات ودية مع الصين واوزبكستان لكن لوقوعهما ضمن مجموعتنا سنلعب مع فرق من المجموعة الثانية لأن أسلوب لعبها يشابه أسلوب المنتخبات المشاركة معنا.

وأضاف دباس انه خلال أيام سوف يعلن اتحاد كرة القدم عن اسم المدرب الذي سيقود المنتخب في الدور الحاسم للتصفيات وان أول معسكر تدريبي للمنتخب سيكون في الثالث عشر من أيار نظرا لارتباط لاعبينا المحترفين في الدوريات التي يلعبون فيها لافتا إلى أنه ستتم دعوة اللاعبين المحترفين في الخارج للالتحاق بالمعسكر.

وعن حظوظ منتخبنا في بلوغ النهائيات قال دباس سنبذل كل الجهد من حيث التحضير والمباريات الودية ليكون منتخبنا جاهزا لمقارعة كبار آسيا وسيكون ندا قويا لهم وحظوظنا مشروعة للوصول إلى مونديا ل روسيا 2018 ولا سيما ان هناك منتخبين من كل مجموعة سيصلان إلى النهائيات مباشرة وبقاء فرصة لصاحبي المركز الثالث اللذين سيلعبان الملحق الآسيوي ومن ثم مع ممثل الكونكاكاف.

وختم دباس حديثه إن هذه التصفيات فرصة تاريخية للمنتخب الوطني بتحقيق حلم الجماهير الرياضية في سورية للوصول إلى المونديال العالمي داعيا كل الكوادر الرياضية للوقوف مع المنتخب ليكون حافزا اضافيا لرفع اسم سورية وعلم الوطن الغالي في هذا المحفل العالمي.

منتخب سورية الوطني لكرة القدم يفتتح مشواره بالدور الثالث من تصفيات كأس العالم بمواجهة نظيره الاوزبكستاني

من جهة أخرى يفتتح منتخب سورية الوطني لكرة القدم مرحلة الذهاب من منافسات الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 في الأول من أيلول القادم بلقاء منتخب أوزبكستان.

وفي الجولة الثانية يلعب منتخبنا في السادس من أيلول المقبل مع منتخب كوريا الجنوبية على أن يلتقي مع منتخب الصين في السادس من تشرين الأول القادم في الجولة الثالثة فيما يلعب مع قطر في الجولة الرابعة في الحادي عشر من تشرين الأول وفي الخامس عشر من شهر تشرين الثاني يلعب مع ايران.

وستبدأ منافسات الإياب في الثالث والعشرين من شهر آذار من العام القادم فيلتقي منتخبنا مع اوزبكستان في الجولة السادسة وفي الثامن والعشرين من آذار أيضا يلعب مع منتخب كوريا الجنوبية في الجولة السابعة بينما يلعب في الثالث عشر من حزيران في العام المقبل مع الصين في الجولة الثامنة وفي الحادي والثلاثين من آب يلعب مع منتخب قطر في الجولة التاسعة ويختتم مشواره بلقاء منتخب ايران في العاشر من أيلول من العام القادم.

وكانت قرعة الدور الثالث من التصفيات التى جرت اليوم في مقر الاتحاد الآسيوى لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور أوقعت منتخب سورية الوطنى ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات ايران والصين واوزبكستان وكوريا الجنوبية وقطر بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات استراليا واليابان والعراق والامارات والسعودية وتايلاند.