الجيش يرد على خرق مجموعات مسلحة وقف الأعمال القتالية في حلب ويدمر مقرات وأرتال آليات لإرهابيي “داعش” في حمص وأرياف السويداء ودمشق وديرالزور

محافظات – سانا

دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رتلاً من الآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أن “ وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات محققة على رتل من الآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرية القصر” بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأكد المصدر “ تدمير 7 آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة ومقتل وإصابة جميع من بداخلها من إرهابيي التنظيم التكفيري” وينتشر في قرية القصر الواقعة على أطراف البادية السورية إرهابيون من تنظيم “داعش” يقومون باعتداءات على أهالي القرى المجاورة في الريف الشمالي الشرقي للسويداء.

الطيران الحربي السوري يدمر أوكاراً وتجمعات لإرهابيي “داعش” بريف حمص الشرقي

في غضون ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري عدة غارات على أوكار ومقرات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن ” الطيران الحربي السوري نفذ غارات على أوكار وتجمعات إرهابيي “داعش” في جباب حمد وأم الريش ورسم الطويل وجنوب قصر الحير الغربي ” بريف حمص الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الغارات ” أسفرت عن تدمير مقرات وأوكار لإرهابيي التنظيم بما تحويه من أسلحة وعتاد حربي “.

وكان الطيران الحربي السوري دمر أمس مقرات وآليات  مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” شرق وشمال مدينة تدمر وجنوب بلدة السخنة بريف حمص.

غارات لسلاح الجو  السوري تسفر عن تدمير مقرات وآليات لإرهابيي “داعش” في دير الزور

في هذه الأثناء دمر الطيران الحربي السوري آليات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في طلعات جوية على تجمعاتهم في دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو السوري “نفذ غارات على تجمعات وتحصينات إرهابيي “داعش” في حي الكسارات وفي بلدة المريعية وقرية الجفرة” الواقعتين على الضفة الجنوبية لنهر الفرات جنوب شرق مدينة دير الزور.

وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على أعداد منهم”.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر آليات بعضها مزود برشاشات ومقرين لإرهابيي تنظيم “داعش” في قريتي المريعية والجفرة في ريف دير الزور.

وفي ريف دمشق أفاد مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر مقرات وأرتالاً لتنظيم “داعش” الإرهابي في تل دكوة وتلالها الشرقية.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري أنه بعد قيام المجموعات المسلحة بدعم “جبهة النصرة” الإرهابية بخرق اتفاق وقف الاعمال القتالية في حلب وريفها قامت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالرد عليها واستهداف عدد من أوكارها في خان طومان والعيس وعران الموالح وضهرة عبد ربه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency