الجيش يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على مطار دير الزور العسكري وسلاح الجو يواصل ضرب تجمعات وفلول التنظيم في محيط القريتين وشرق تدمر

محافظات-سانا

أحبطت وحدات من الجيش هجوما لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” على مطار دير الزور العسكري ونفذ سلاح الجو طلعات مكثفة على تجمعات وفلول إرهابيي التنظيم في محيط مدينة القريتين وريف تدمر الشرقي في وقت تصدت فيه وحدات أخرى لهجوم إرهابيين من “جبهة النصرة” والتنظيمات التابعة لها على بعض المواقع والنقاط العسكرية بريف حلب.

وفي التفاصيل.. 

أحبطت وحدات الجيش والقوات المسلحة هجوما لمجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “داعش” على مطار دير الزور العسكري من الجهة الشرقية.

وأشار مصدر ميداني في تصريح لـ سانا إلى أن وحدات الجيش المرابطة في المطار دمرت آليتين مفخختين بكميات كبيرة من المواد المتفجرة لإرهابيي تنظيم “داعش” حاولتا التقدم باتجاه المطار من قريتي الجفرة والمريعية بالريف الشرقي.

ولفت المصدر إلى أنه “أعقب تدمير الآليتين اشتباكات عنيفة مع إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية تكبدوا خلالها خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وإجبار من تبقى منهم على الفرار باتجاه المناطق التي انطلقوا منها”.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت 4 آليات محملة بإرهابيين من “داعش” والأسلحة والذخيرة في قرية الجفرة وآلية في حي الصناعة في مدينة دير الزور”.

وتأكد وفقا للمصدر الميداني “سقوط قتلى ومصابين في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في عملية نوعية لوحدة من الجيش على مواقع انتشارهم في منطقة حويجة صكر” على الأطراف الشرقية لمدينة دير الزور.

تنظيم داعش الإرهابي يستخدم غاز الخردل في محيط مطار دير الزور العسكري ما أدى إلى وقوع عدد من حالات الاختناق

وفي وقت لاحق من مساء اليوم قالت مصادر ميدانية لمراسل سانا إن “إرهابيى “داعش” استهدفوا إحدى نقاط الجيش العربي السوري في محيط المطار بقذائف تحمل غاز الخردل ما أدى إلى وقوع حالات اختناق تمت معالجتها على الفور”.

ولفتت المصادر إلى أن تنظيم “داعش” استخدم 17 سيارة مفخخة أثناء محاولة الاعتداء إلا أن بواسل الجيش دمروا جميع تلك السيارات وأوقعوا عشرات القتلى والمصابين في صفوف التنظيم الإرهابي.

ويتخذ تنظيم “داعش” الإرهابي من قرى الريف الشرقي منطلقا للاعتداء وشن الهجمات الإرهابية على مطار دير الزور العسكري الذي تتصدى حاميته لجميع محاولات الاعتداء من التنظيم الإرهابي وتنفذ عمليات عسكرية نوعية على أماكن تحصن إرهابييه في مدينة دير الزور وريفها وتدمرها بمن فيها.

الطيران الحربي السوري يواصل طلعاته على تجمعات وفلول إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط مدينة القريتين وريف تدمر الشرقي

في هذه الأثناء، نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات مكثفة على تجمعات وفلول إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مدينة القريتين وريف تدمر الشرقي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لسانا إن الضربات أسفرت عن تدمير تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي وآليات مزودة برشاشات بعضها ثقيلة ومتوسط في محيط مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

وأعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة امس الامن والاستقرار إلى مدينة القريتين بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها وتمشيط أحيائها من العبوات الناسفة وبدأت ملاحقة فلولهم في محيطها.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري نفذ طلعات جوية على نقاط وخطوط تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” الذي تكبد خلالها خسائر بالأفراد والآليات في شرق وشمال مدينة تدمر ومزارعها الشرقية.

أشار المصدر العسكري إلى تدمير تحصينات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في غارات لسلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم في قرية الصوانة الشرقية وبلدة خنيفيس جنوب مدينة تدمر بنحو 70 كم.

ووجهت وحدات من الجيش أمس رمايات نارية مركزة على مجموعتين إرهابيتين من “داعش” جنوب البئرين 101 و105 على اتجاه شاعر وشمال غرب منطقة تلول نظام بريف حمص الشرقي ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي.

وفي وقت لاحق قال المصدر العسكري إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت من قرية العامرية باتجاه عدد من النقاط العسكرية في قرية عين الدنانير بريف حمص الشمالي مبينا أن الاشتباكات انتهت بمقتل وإصابة أغلبية أفراد المجموعات الإرهابية وتدمير آليات كانوا يستقلونها وفرار من تبقى منهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة إلى تجمع لإرهابيي ما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” في قرية دير فول بمنطقة تلبيسة شمال مدينة حمص بحوالي 13 كم أسفرت عن سقوط العديد من القتلى بين صفوفهم.

وتعد “حركة أحرار الشام الإسلامية” أحد التنظيمات الإرهابية التي تعتنق الفكر الوهابي التكفيري وتتلقى مختلف أنواع الدعم المالي والتسليحي من النظام السعودي لترتكب المجازر والجرائم بحق السوريين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency